رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

إيتو: لهذا السبب محمد صلاح لن يفوز بالكرة الذهبية

إيتو: لهذا السبب محمد صلاح لن يفوز بالكرة الذهبية

وكالات-محمد متولي 12 سبتمبر 2019 01:15

أكد صامويل إيتو أسطورة كرة القدم الكاميرونية، الذى اعتزل اللعبة مؤخرا، بأن جائزة الكرة الذهبية التى تمنح لأفضل لاعب في العالم كل عام لن تذهب إلى لاعب إفريقي.

 

وقال إيتو فى تصريحات لصحيفة "أفريكا سبورت: "محمد صلاح وساديو ماني لن يفوزا بها هذا العام، مشيرًا إلى أن السبب لا يعود إلى أحقية أي من اللاعبين بالجائزة، بل يرتبط بشكل أكبر بقلة الاحترام لهما، وللاعبين الأفارقة بشكل عام.

 

وقال مهاجم برشلونة سابقا: "نحن الأفارقة لا يتم احترامنا، إنها حقيقة، آمل أن أكون مُخطئا، لكن الكرة الذهبية القادمة، لن يحصل عليها محمد صلاح أو ساديو ماني".

 

وأشار الكاميروني إلى أن الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز، شهد تساوي ثلاثة لاعبين من القارة الإفريقية، في صدارة ترتيب الهدافين، وهم صلاح وماني من ليفربول بالإضافة إلى الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ، لاعب أرسنال، برصيد 22 هدفا لكل منهم، إلا أن ذلك لا يعني أن أحدا منهم سيكون ضمن قائمة اللاعبين الخمسة الأوائل في ترتيب أفضل لاعبي العالم.

 

ويرى إيتو أن السبب في ذلك يرجع إلى تشويه متعمد لسمعة اللاعبين الأفارقة من قبل الأفارقة أنفسهم، لافتا النظر إلى ظلم كبير يتعرض له لاعبو القارة السمراء.

 

يذكر أن إيتو احتل المركز الثالث في ترتيب أفضل لاعبي العالم في عام 2005، خلف كل من البرازيلي رونالدينهو نجم برشلونة الإسباني في ذلك الوقت، والإنجليزي فرانك لامبارد، نجم خط وسط تشيلسي.

 

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد أكد مؤخرا على الثلاثي المرشح لجائزة الأفضل في العالم، وهم نفس الثلاثي الذي ترشح لجائزة أفضل لاعب أوروبي وهم الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان