رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بداية رائعة لـ «ميتشو» ورقم تاريخي.. أبرز مشاهد فوز الزمالك بكأس مصر

بداية رائعة لـ «ميتشو» ورقم تاريخي.. أبرز مشاهد فوز الزمالك بكأس مصر

تحقيقات وحوارات

فرحة لاعبي الزمالك بلقب الكأس

بداية رائعة لـ «ميتشو» ورقم تاريخي.. أبرز مشاهد فوز الزمالك بكأس مصر

محمد عبد الغني 09 سبتمبر 2019 09:54

 

ليلة ما أحلاها، عاشتها جماهير نادي الزمالك أمس وهي ترى فريقها يبدع ويتألق أمام بيراميدز، الخصم العنديد الذي لطالما أسقط الكبار مؤخرا، وذلك في المباراة النهائية لكأس مصر على أرضية ستاد برج العرب.

 

احتفظ الزمالك بلقب كأس مصر للمرة الثانية على التوالي، والسابعة والعشرين في تاريخه مساء أمس الأحد، بالفوز بثلاثية نظيفة على بيراميدز.

 

جاء فوز الزمالك بكأس مصر لبحقق العديد من المكاسب للبيت الأبيض، أهمها الخروج سريعا من حالة الحزن على ضياع بطولة الدوري بعد أن كانت قاب قوسين أو أدنى من قلعة ميت عقبة إلا أن المارد الأحمر احتفظ ببطولته المفضلة، وأتى كأس مصر  ليكون تعويضا لجماهير الزمالك.

 

 

رقم تاريخي

 

ومع فوز الأبيض بلقب الكأس، السادس في آخر 7 مواسم، سيدخل كأس 2019 التاريخ، ويبقى في الذاكرة لسبب آخر، يتعلق بإنجاز لم يتحقق بتاريخ الفريق الكبير المتوقع بلقب البطولة الأعرق في مصر.

 

فمنذ النسخة الأولى لكأس مصر عام 1922، التي فاز بها الزمالك أيضا، لم يتوج الفريق الأبيض باللقب دون أن تهتز شباكه بأي هدف.

 

وبداية من دور الـ32 للبطولة، حقق الزمالك الفوز بالنتائج التالية:

 

الفوز 1- صفر على سمنود، و2- صفر على الإنتاج الحربي في دور الـ16، وبهدف نظيف على مصر المقاصة في دور الثمانية، وبالنتيجة ذاتها على الاتحاد السكندري في نصف النهائي، قبل أن يتغلب على بيراميدز بانتصار عريق بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

 

يشار إلى أن صلابة الدفاع الزملكاوي لم تقتصر على لقب الكأس المحلي هذا الموسم، إذ توج الفريق قبل أسابيع ببطولة الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه على حساب نهضة بركان المغربي في النهائي، وذلك بعدما كانت شباكه اهتزت مرة واحدة فقط في 9 مباريات متتالية.

 

ميتشو وأول لقب

 

لا شك أن من أكثر السعداء بلقب الكأس الصربي ميلوتين سريدويفيتش "ميتشو: المدير الفني لنادي الزمالك، حيث تعد هذه البطولة الأولى له مع الفريق بعد أقل  من شهر على توليه المهمة الفنية. 

 

وفرض ميتشو أسلوبه وسيطرته على الفريق "المدجج بالنجوم" منذ أن تولى مسؤولية الإدارة الفنية لفريق الزمالك

 

ولم يفوت ميشتو الفرصة بعد المباراة حتى وجه الشكر إلى جماهير الزمالك واصفهم بـ"سبب تتويج الأبيض بكأس مصر" أمام بيراميدز.

 

وتحدث ميتشو عقب التتويج بالكأس قائلا: "حققنا ما ننريد بعد 3 أسابيع من العمل الجاد".

 

وأضاف في تصريحاته مع قناة أون سبورت "جماهير الزمالك هي سبب تتويجنا بلقب الكأس. الجماهير كانت القوة الدافعة للفريق اليوم وهم سبب الانتصار وأشكرهم للغاية على ذلك"، وواصل "لاعبو الزمالك ظهروا بأداء أكثر من رائع أمام فريق قوي يمتلك مدربا رائعا".

 

وأشار "كل الشكر لرئيس مجلس إدارة الزمالك على دعمه وللاعبي الفريق على أدائهم المميز والقتالي طوال أحداث المباراة"، وتابع "المصريون يعشقون كرة القدم وسعيد للغاية لإسعاد جماهير الزمالك".

 

سيطرة زملكاوية 

 

واصل الزمالك بعد الفوز والتتويج بالكأس سيطرته على لقب بطولة الكأس بعد أن توج به الفارس الأبيض 7 مرات خلال آخر 11 نسخة، بينما فاز الأهلى ببطولة وحيدة ونادى حرس الحدود مرة ونادى إنبي مرة وتم إلغاء البطولة موسم 2011_2012 .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان