رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

النشيد الوطني يتسبب في أزمة خلال مباراة فرنسا وألبانيا بتصفيات اليورو.. وماكرون يتدخل

النشيد الوطني يتسبب في أزمة خلال مباراة فرنسا وألبانيا بتصفيات اليورو.. وماكرون يتدخل

تحقيقات وحوارات

ماكرون ومنتخب ألبانيا

النشيد الوطني يتسبب في أزمة خلال مباراة فرنسا وألبانيا بتصفيات اليورو.. وماكرون يتدخل

محمد جبالي 08 سبتمبر 2019 21:51

أعلن رئيس الوزراء الألباني إدي راما، اليوم الأحد، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تقدم بالاعتذار من بلاده على الخطأ الذي ارتكب في بث النشيد الوطني السبت، على إستاد دو فرانس، قبيل مباراة منتخبي البلدين في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

 

وكتب رئيس الوزراء عبر حسابه على تويتر، ”الرئيس ماكرون تقدم إلي باعتذاراته الصادقة عن الهفوة الفضائحية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم مع نشيدنا الوطني، الرئيس الفرنسي اعتبر هذه الهفوة خطأ غير مقبول وأبدى تقديره لرد فعل لاعبينا“.

 

وأكدت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون ”أبرق هذا الصباح (إلى المسؤول الألباني) للتقدم باعتذاره“، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

 

ونشبت أزمة في الملعب الأوليمبي بباريس، مساء أمس السبت، قبل بدء مباراة المنتخب الفرنسي أمام نظيره الألباني، بسبب عزف النشيد الوطني للمنتخب الألباني بشكل خاطئ، واحتج الجهاز الفني للمنتخب الألباني على النشيد الوطني الذي عُزف، وطلبوا من حكم اللقاء إعادة عزف النشيد، ليقرر الأخير إعادته وتنطلق المباراة عقب موعدها الأساسي بـ10 دقائق تقريبا.

 

وأثناء وقوف لاعبي منتخب ألبانيا لسماع النشيد الوطني لبلدهم وترديده، فوجئ الجميع بعزف نشيد بلد آخر وهو نشيد دولة أندورا، ما أدّى إلى تعجب لاعبي الفريق الضيف، الذين تبادلوا نظرات الاستغراب فيما بينهم، وذهبوا مباشرة إلى الجهاز الفني، الذي دخل في نقاش طويل مع حكم المواجهة ومراقبها.


وتبين أن منظمي مواجهة فرنسا ضد ألبانيا، قد وقعوا بخطأ فادح، بعدما عزفوا النشيد الوطني لدولة أندورا، بدلاً من النشيد الأصلي لألبانيا، ما جعل المذيع الداخلي في استاد "فرنسا" يقدم الاعتذار عما حدث، ليتمّ عزف النشيد الوطني لألبانيا بشكلٍ صحيح.

 

وعاد لاعبو منتخب ألبانيا مرة أخرى إلى الوقوف حتى يرددوا نشيدهم الوطني، بعدما هددوا مراقب المباراة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وحكم المواجهة بتأخير انطلاقها، نتيجة الخطأ الفادح الذي حدث من قبل منظمي اللقاء.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان