رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

باتريسكو.. «العنيد» صاحب الكروت الصفراء

باتريسكو.. «العنيد» صاحب الكروت الصفراء

محمد علاء 08 سبتمبر 2019 12:52

أعلن جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن إسناد مهمة مباراة الزمالك وبيراميدز، في نهائي كأس مصر اليوم الأحد، إلى طاقم تحكيم روماني، والذي يدير مواجهة بين الفرق المصرية لأول مرة في تاريخه.

 

ويضم طاقم التحكيم الروماني كل من: باتريسكو حكما للساحة، ورادو مارين، وإدريان حكمي راية، ومارشيل حكمًا رابعًا، حيث وصل الطاقم إلى القاهرة في الساعات الأولى من صباح أمس السبت، على أن يتم مغادرتهم للقاهرة عقب المباراة مباشرة.

 

ونرصد في التقرير التالي، نبذة عن الحكم الروماني الذي اشتهر بلقب «العنيد»، بالإضافة إلى كثرة ظهور البطاقات الصفراء في المباريات التي يقودها تحكيميًا.

بدايته

ولد الحكم الروماني في مدينة بوخارست، ويعد من أبرز الحكام في دولته، حيث يعد من مواليد 12 نوفمبر 1982، أي أنه يبلغ من العمر 36 عامًا، ويحمل الشارة الدولية منذ عام 2012.

 

كانت بداية الحكم الروماني عام 2002، عندما أسندت له مباراة في دوري الدرجة الأولى برومانيا في 10 أغسطس 2007، حيث ظهر بها بشكل جيد، نال بعدها إشادة واستحسان من جانب لجنة الحكام في دولته.

 

واتفقت لجنة الحكام مع الطاقم الروماني، على الحصول على مبلغ 25 ألف دولار، تم تسديدهم من قبل مسؤولي فريق بيراميدز، لاسيما وأنهم أصحاب فكرة استقدام طاقم من الخارج لإدارة المباراة.

أرقامه في الموسم الحالي

أسندت ست مباريات في الموسم الحالي إلى الحكم الروماني، بواقع ثلاث مباريات في الدوري الروماني، ومباراة واحدة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا ومباراتين في الدور التمهيدي للدوري الأوروبي.

 

شهدت المباريات الست التي قادها باتريسكو تحكيميا إشهاره 17 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء، كما احتسب ضربتي جزاء خلال هذه المباريات.

 

وإجمالاً، أدار 156 مباراة بالدوري الروماني، أشهر خلالها 740 كارت أصفر، و44 كارت أحمر، بالإضافة على احتساب 29 ركلة جزاء.

 

ظهور نادر في المنطقة العربية

قلما نجد الحكم الروماني، يظهر في البطولة العربية، حيث دائمًا يظهر في أوروبا، من أجل إدارة مباريات سواء في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.

 

سبق له أن أدار مباراتين في دوري نجوم قطر، الأولى جمعت بين الجيش وأم صلال، والثانية بين أم صلال والغرافة، وخلال المباراتين أشهر الكارت الأصفر 9 مرات، كما أشهر الكارت الأحمر مرة واحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان