رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

قبل بداية الموسم.. ميتشو يشعل الصراع مع الأهلي مبكراً

قبل بداية الموسم.. ميتشو يشعل الصراع مع الأهلي مبكراً

تحقيقات وحوارات

ميتشو مدرب الزمالك

قبل بداية الموسم.. ميتشو يشعل الصراع مع الأهلي مبكراً

محمد جبالي 07 سبتمبر 2019 21:43

عزف الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على لحن جذب تعاطف الجماهير البيضاء، بعد أن أطلق المدرب الجديد للزمالك تصريحات تفيد بأنه رفض عرض مغري من النادي الأهلي لتولي تدريب الفريق الأحمر.

 

وتعاقد نادي الزمالك مع "ميتشو" في بداية الموسم الجاري، بعقد يمتد لموسم واحد قابل للتجديد، خلفا للمدرب المؤقت طارق يحيى.

 

وتولى ميتشو تدريب العديد من الفرق الأفريقية على مدار مسيرته الطويلة، أبرزها الهلال السوداني ويانج أفريكانز التنزاني وسان جورج الإثيوبي وأورلاندو بيراتس بطل جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى منتخبي رواندا وأوغندا.

 

تصريحات مثيرة
وقال "ميتشو" في تصريحات نقلها موقع "سويتن" الجنوب أفريقي "الأهلي المصري عرض عليّ تدريب الفريق بمقابل مادي أكبر من المعروض من الزمالك، ولكنني لم أقبل بخداع النادي الأبيض، ووافقت على تولي المهمة التدريبية الأصعب في كرة القدم الأفريقية".

 

ونجح المدرب في قيادة الزمالك للفوز خلال الـ3 مباريات التي خاضها على رأس القيادة الفنية للفريق الأبيض، أمام ديكاداها الصومالي بإياب الدوري التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، وتأهل لمواجهة بيراميدز بنهائي كأس مصر عقب الفوز على فريقي مصر المقاصة والاتحاد السكندري.

 

وأضاف ميتشو "لديّ تجارب رائعة في جنوب أفريقيا، وجدت كل الحب والاحترام هناك، ولا أمانع مطلقا في العودة للتدريب هناك مستقبلا".

 

وكان ميتشو شدد في تصريحات سابقة على أنه يحترم نادي أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بعدما قضى موسمين مع الفريق، وكان من الصعب أن يفسخ عقده ولكنه رغب في تحقيق حلمه بتدريب الزمالك، مؤكدا أن النتائج ستتحدث عن عمله.

 

البطولة الأولى تداعب ميتشو
ويأمل الزمالك تحت قيادة مدربه الجديد ايضا الصربي ميتشو الحصول على لقب كأس مصر تعويضًا عن خسارة الدوري، وحتى تكتسب الجماهير البيضاء الثقة في المدير الفني الجديد.

 

وسبق ان تقابل فريقا الزمالك وبيراميدز في 6 مواجهات في الدوري الممتاز، وفاز الزمالك في 4 مباريات، وحسم التعادل نتيجة مباراة بينهما، وحقق فريق بيراميدز (الأسيوطي سابقًا) فوزا واحدا خلال مواجهاته السابقة على الأبيض، وسجل أبناء ميت عقبة 11 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 6 أهداف من بيراميدز.

 

وكانت أول مواجهة جمعت الزمالك مع بيراميدز في 14 ديسمبر 2014 في الجولة 13 من الدوري الممتاز وفاز الأبيض 3-1، بينما كانت آخر مواجهة بين الفريقين في 24 يناير الماضي، وانتهت بالتعادل 3-3، ويعتبر أحمد على وفرجاني ساسي ومحمود علاء هدافو مواجهات الفريقين برصيد هدفين لكل منهم.

 

ويحمل تأهل الزمالك للمباراة النهائية في النسخة الحالية لكأس مصر الرقم 40 في تاريخه (7 منها في أخر 8 بطولات)، بينما تأهل بيراميدز للنهائي لأول مرة وبات النادي رقم 22 الذي يحقق هذا الإنجاز.

 

النهائي الخامس لـ"ميتشو"
المباراة المرتقبة غداً بين الزمالك وبيراميدز في كأس مصر ستكون خامس نهائي في مسيرة ميلوتن سريدوييفيتش أو "ميتشو"، قائد القلعة البيضاء.

 

ويأمل ميتشو في ملعب برج العرب مساء الغد أن يحالفه الحظ ليحقق اللقب الأول مع الزمالك، فلطالما عانى الصربي في المباريات النهائية.

 

أول نهائي خاضه ميتشو يعود إلى 9 سنوات سابقة، قاد نادي سان جورج الإثيوبي لخوض نهائي كأس كاجامي، بطولة للأندية ينظمها اتحاد شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم CECAFA.

 

وخسر ميتشو أمام فريق الجيش الرواندي بنتيجة 2-صفر بعد امتداد المباراة لوقت إضافي.

 

بعد عام ومع بداية مشواره مع منتخب رواندا، كان على موعد مع خوض نهائي جديد، واجه أوغندا في نهائي كأس CECAFA للمنتخبات.

 

في 2015 عاد ميتشو لخوض نفس المباراة، لكن هذه المرة مع أوغندا، والمنافس هو رفيق الأمس، منتخب رواندا.

 

وآخر نهائي خاضه ميتشو كان منذ أقل من عام حينما كان مدربا لفريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

 

بلغ نهائي بطولة تيلكوم التي تقام بنظام خروج المغلوب بين أفضل 16 فريقا في دوري جنوب إفريقيا.

 

وقفت ركلات الترجيح ضده من جديد ليخسر أمام نادي باروكا في ديسمبر الماضي.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان