رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالأسماء.. مفاجآت مدوية في تشكيل الزمالك أمام بيراميدز في نهائي الكأس غداً

بالأسماء.. مفاجآت مدوية في تشكيل الزمالك أمام بيراميدز في نهائي الكأس غداً

محمد جبالي 07 سبتمبر 2019 21:19

استقر الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على ملامح التشكيل الذي سيخوض به مباراة الغد أمام نادي بيراميدز في نهائي بطولة كأس مصر.

 

وقرر ميتشو الإبقاء على محمد عواد في مركز حراسة المرمى ولا غبار على ذلك لما يمتلكه من خبرات كبيرة وكونه الحارس الأول في صفوف الفريق ومن بعده كل من محمد أبو جبل ومحمد صبحي، وتعد تلك المواجهة بمثابة احتكاك قوي له مقارنة بالمواجهات الماضية والتي لم يختبر بها بشكل قوي. 

 

ورفض الجهاز فكرة إعادة محمود حمدي الونش في خط الدفاع إلى جانب محمود علاء، وفضل الحفاظ على التجانس بين الثنائي محمد عبد الغني ومحمود علاء معًا بعد المستويات المميزة لهما في الفترة الماضية وحالة التفاهم بينهما، إلى جانب رغبته في بدء الهجمة على الأرض وهو ما يتفوق فيه عبد الغني بشكل كبير عن محمود الونش الذي يجيد بشكل أكبر في الكرات الطويلة. 

 

على مستوى الجبهة اليمنى لا يوجد سوى حمدي النقاز فقط بعد استبعاد حازم إمام، ورغم الأزمة الأخيرة الخاصة بمستحقاته وتهديده بالرحيل لكن الجهاز فضل استمراره وفصل الأمرين لحاجة الفريق لخدماته لما يمتلكه من خبرات وقوة ضاربة على الصعيدين الدفاعي والهجومي وإجادته بشكل كبير في الكرات العرضية التي تعتبر أهم أسلحة الزمالك في مواجهة الغد، فيما يستمر عبدالله جمعة في التشكيلة الأساسية مع إمكانية تغيير مركزه في الشوط الثاني إلى الجناح والدفع بمحمد عبد الشافي كظهير أيسر حسب ظروف اللقاء.

 

ولا خلاف على الثنائي فرجاني ساسي وطارق حامد في وسط الملعب، وأمامهما المغربي أشرف بن شرقي ومواطنه محمد أوناجم، في الوقت الذي لم يحسم بعد الجهاز مركز الجناح الأيمن سواء بالدفع بشيكابالا أو أوباما وتأجيل الأمر إلى المحاضرة الأخيرة. 

 

وهناك انقسام على البدء بإمام عاشور بسبب نقص الخبرات والجانب البدني لديه على عكس أوناجم الذي يتمتع بخبرات كبيرة وبمثابة قوة ضاربة للفريق في مركز الجناح الأيسر وبدأ ينسجم مع زملائه.

 

ويشارك مصطفى محمد في خط الهجوم على حساب عمر السعيد بعد تألقه في مباراة الاتحاد السكندري الماضية بنصف نهائي كأس مصر، وتسجيل هدف الفوز في الوقت الإضافي من عمر اللقاء.

 

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك كالتالي:

 

في حراسة المرمى: محمد عواد.

 

في خط الدفاع: محمود علاء - محمد عبدالغني - حمدي النقاز - عبدالله جمعة.

 

في خط الوسط الدفاعي: فرجاني ساسي - طارق حامد.

 

في خط الوسط الهجومي: أوباما - أشرف بن شرقي - محمد أوناجم.

 

في خط الهجوم: مصطفى محمد.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان