رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أهداف على رادار المنتخب الأولمبي في ودية السعودية

أهداف على رادار المنتخب الأولمبي في ودية السعودية

تحقيقات وحوارات

المنتخب الأولمبي

أهداف على رادار المنتخب الأولمبي في ودية السعودية

ضياء خضر 07 سبتمبر 2019 12:25

يخوض المنتخب الوطني الأولمبي مواجهة ودية أمام نظيره السعودي، في تمام الثامنة من مساء اليوم على ملعب إستاد السويس، وذلك في إطار تحضيرات الفراعنة للمشاركة بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

 

ومن المقرر أن يدير المباراة طاقم تحكيم مصري يقوده الحكم الدولي أحمد الغندور ويعاونه تحسين أبو السادات وهاني عبد الفتاح، ومحمود ناجي حكمًا رابعًا، علمًا أن المنتخبان سيلتقيان في ودية ثانية يوم 10 سبتمبر الجاري على ملعب إستاد السلام.

 

تحضير مستمر

 

ودية السعودية اليوم والثانية المنتظرة بعد أيام تأتيان في إطار تحضيرات المنتخب لنهائيات أمم أفريقيا تحت 23 عام، والتي ستقام في مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل.

 

وتكتسب المشاركة المنتظرة للفراعنة في النهائيات الأفريقية أهمية كبيرة، ليس لأن البطولة تقام في مصر فحسب، وإنما لأنها ستحسم هوية ممثلي القارة السمراء في أولمبياد طوكيو الذي سيقام صيف العام المقبل.

 

 

فرز متواصل

 

ستكون مباراة اليوم فرصة جيدة للجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لمواصلة عملية فرز العناصر المختارة في قائمة الفريق، تمهيدًا لاختيار المجموعة التي سيتم الاعتماد عليها في نهائيات أمم أفريقيا.

 

وكان شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي قد ضم 28 لاعبًا للمعسكر الحالي للفريق، قبل أن يخرج من المعسكر الثنائي كريم العراقي وإبراهيم عبد القوي بسبب الإصابة، إلى جانب ثنائي الزمالك مصطفى محمد وإمام عاشور لارتباطهما بالمشاركة مع فريقهما في نهائي كأس مصر غدًا.

 

 

مراقبين جدد

 

تكتسب مباراة السعودية الودية أهمية كبيرة بالنسبة لشوقي غريب وجهازه المعاون، ليس لحساسية توقيتها بالنسبة لتحضيرات المنتخب لبطولة أفريقيا فحسب، وإنما لكونها أول ظهور للمنتخب بعد تولي المجلس الجديد إدارة شئون اتحاد الكرة.

 

وكانت اللجنة الخماسية المعينة لإدارة اتحاد الكرة قد كلفت عضو اللجنة أحمد عبد الله بالإشراف على المنتخب الأولمبي، ويسعى الجهاز الفني للمنتخب لتفادي أي صدام مع الحكام الجدد للجبلاية حال ظهور المنتخب بمستوى متواضع في لقائي السعودية الوديين.

 

والمعروف أن شوقي غريب كان يحظى بثقة كبيرة من هاني أبوريدة الرئيس السابق لاتحاد الكرة، إلا أن رحيل الأخير ومجلسه جاء ليضيق الخناق على غريب وجهازه والذين أصبحوا مطالبين بتحقيق نتائج جيدة في بطولة أمم أفريقيا المنتظرة وحصد إحدى بطاقات التأهل لأولمبياد طوكيو لتعويض إخفاق المنتخب الأول في نهائيات أمم أفريقيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان