رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

انفوجراف.. مسيرة تدريبية صغيرة وطوحات كبيرة تقود «ميدو» لقيادة الفراعنة

انفوجراف.. مسيرة تدريبية صغيرة وطوحات كبيرة تقود «ميدو» لقيادة الفراعنة

تحقيقات وحوارات

أحمد حسام ميدو

انفوجراف.. مسيرة تدريبية صغيرة وطوحات كبيرة تقود «ميدو» لقيادة الفراعنة

محمد جبالي 05 سبتمبر 2019 20:05

انفوجراف.. مسيرة تدريبية صغيرة وطوحات كبيرة تقود "ميدو" لقيادة الفراعنة
اشتعل السباق بين المدربين الـ 5 المرشحين لقيادة منتخب مصر الذين وضعهم اتحاد الكرة ضمن القائمة النهائية للمفاضلة بينهم، وهم: حسن شحاتة وحسام البدري وحسام حسن وإيهاب جلال وأحمد حسام ميدو.

 

ويعد أحمد حسام ميدو أحد أفضل اللاعبين المصريين الذين خاضوا تجارب احتراف خارج حدود البلاد فهو الرحالة الذي تنقل بين عدة أندية أوروبية ذائعة الصيت، أبرزها أياكس الهولندي وسيلتا فيجو الإسباني ومارسيليا الفرنسي وروما الإيطالي وتوتنهام وميدلسبره في إنجلترا، بجانب مشواره مع الزمالك المصري.

 

ويعد ميدو أحد أصغر المديرين الفنيين في تاريخ الدوري المصري، ونادي الزمالك بعدما منحته إدارة النادي الأبيض فرصة قيادة الفريق فور اعتزاله.

 

وتولى ميدو قيادة الزمالك وعمره 31 عاما فقط، ويطمع الآن بعدما خاض عدة تجارب تدريبية محلية وخارجية، في صناعة التاريخ أيضا بتولي قيادة منتخب مصر ليصبح أصغر مدير فني في تاريخ الفراعنة حيث يبلغ عمره حاليا 36 عاما.

 

ميدو في ولايته الأولى مع الزمالك موسم 2013–2014 قدم أكثر التجارب نجاحا في مسيرته الكروية بعدما حقق لقب كأس مصر بالبدلاء والناشئين وتأهل بالزمالك لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

كما قاد الفريق لثورة تغيير شاملة عندما أطاح بغالبية نجوم الفريق القدامى، فمهد الطريق أمام الإدارة لضم صفقات مميزة قادت الزمالك في الموسم التالي للتتويج بلقبي الدوري وكأس مصر.

 

وعمل ميدو لفترة بسيطة رئيسا لقطاع الناشئين بالزمالك ثم تولى قيادة الإسماعيلي وعمل على إعادة بنائه، لكن صدامه الشهير مع القائد حسني عبدربه دفعته لمغادرة الدراويش دون إكمال مهمته التي بدت ناجحة في بدايتها.

 

لاحقا عمل ميدو مستشارا فنيا لنادي ليرس البلجيكي ثم قاد فريق وادي دجلة ونجح في تحقيق نتائج طيبة لكنه خيب الآمال في الموسم التالي ورحل بعد خلاف مع نجوم كبار داخل الفريق وعلى رأسهم الحارس عصام الحضري.

 

ولم تكتمل تجربة ميدو الثانية مع الزمالك، إذ رحل بعد شهر واحد عقب خسارته أمام الأهلي، ثم رحل ميدو لتجربة الوحدة السعودي وكانت تسير بشكل جيد لولا رحيله بسبب لفظ خارج وجهه لمشجع عبر تويتر.

 

ميدو يتولى حاليا قيادة المقاصة في محاولة لإعادة بناء الفريق الفيومي لكن البداية كانت غير جيدة بالخروج من كأس مصر على يد الزمالك وإن كانت إدارة المقاصة أكدت ثقتها في ميدو وإمكانية تحقيق إنجازات في المستقبل القريب.


السن: 36 سنة 
أبرز الإنجازات: لقب بطولة كأس مصر مع الزمالك 2014 ليصبح أصغر مدرب مصري يتوج ببطولة.
مسيرتة التدريبية:
2014-2015 نادي الزمالك
2014–2015 الزمالك
2015-2016 الإسماعيلي
2016-2017 الزمالك
2016–2017 وادي دجلة
2017 -2018 ليرس (مستشار فني)
2019 مصر للمقاصة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان