رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

انفوجراف.. 10 بطولات تقرب حسام البدري من تدريب منتخب مصر

انفوجراف.. 10 بطولات تقرب حسام البدري من تدريب منتخب مصر

تحقيقات وحوارات

حسام البدري

انفوجراف.. 10 بطولات تقرب حسام البدري من تدريب منتخب مصر

محمد جبالي 05 سبتمبر 2019 19:14

يعتبر حسام البدري المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي أقوى المرشحين لتولي مهام تدريب المنتخب المصري خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري الذي رحل عقب خروج المنتخب من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث ارتفعت أسهم البدري في قيادة الفراعنة نظرًا لما يملكه من سيرة ذاتية وخبرات كبيرة رجحت كفته على الأسماء التي تم ترشيحها في وقت سابق لشغل المنصب.

 

وأعلن عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية التى تدير الاتحاد المصري لكرة القدم عن ال 5 مرشحين وهم :حسن شحاتة المدير الفنى التاريخى السابق للمنتخب وحسام البدرى المدير الفنى السابق للنادى الأهلى وحسام حسن المدير الفنى الحالى لنادى سموحة وإيهاب جلال المدير الفنى لنادى المصري وأحمد حسام ميدو المدير الفنى لمصر المقاصة.
 

مسيرته التدريبية
بدأ البدرى مسيرته التدريبية الحقيفية عندما كان مساعد داخل الجهاز الفنى للمدرب البرتغالى التاريخي للأهلى مانويل جوزيه بعدما تم تعيينه داخل الجهاز كمساعد عام 2002 وظل داخل الجهاز الفنى مع العديد من المدربين حتى عاد مانويل جوزيه من جديد عام 2004 ليستمر مع الرجل كمدرب عام ومدير للكرة حتى عام 2009 محققاً إنجازات كبري مثل الحصول على بطولة دورى أبطال إفريقيا 3 مرات أعوام 2005 و2006 و2008 والحصول على بطولة الدورى المصري 5 مرات والحصول على السوبر الإفريقي 4 مرات والحصول على بطولة كأس مصر 4 مرات كمدرب عام مع الأهلى. 

 

حتى حان الوقت ليتولى البدرى مسؤولية المدير الفنى للنادى الأهلى بعد رحيل مانويل جوزيه لتدريب منتخب أنجولا، موسم 2009_2010 ليحقق البدرى بطولة الدورى المصري وبطولة السوبر المصري وقاد الأهلى فى 58 مباراة فاز فيها في 33 مباراة وتعادل فى 16 وخسر 9 مباريات.

 

ليشد الرحال لتدريب فريق المريخ السودانى بعد الرحيل عن النادى الأهلى فى ديسمبر 2010 بعد الخسارة أمام الإسماعيلي ببطولة الدورى ليحقق مع المريخ نتائج رائعه بالفوز فى كل المباريات بإستثناء تعادل وخسارة واحدة ويفوز ببطولة الدورى السودانى وينهى سيطرة الهلال.

 

ثم فى ديسمبر 2011 تعاقد حسام البدرى مع نادى انبي بعد ولكن لم تستمر طويلاً ليعود مرة أخرى للنادى الأهلى بعد رحيل مانويل جوزيه، ليقود الأهلى للفوز ببطولة دورى أبطال إفريقيا فى ظل توقف النشاط الرياضي فى مصر بعد التتويج فى رادس على حساب الترجى التونسي والفوز بالسوبر المصري على حساب ليوبار الكونغولى ثم يرحل من جديد عن النادى الأهلى لتدريب منتخب مصر الأولمبي عام 2013 وقاد المنتخب فى التصفيات المؤهلة لأولمبياد ريو دى جانيرو 2016 وقاد حسام البدري المنتخب للتأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام لسنة 2015 التي تؤهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى للأولمبياد بالبرازيل ولكن فشل المنتخب فى الصعود للأولمبياد وودع المنتخب البطولة من الدور الأول بعدما احتل المركز الرابع في المجموعة الثانية بعد تعادلين وخسارة، وعلى إثر فشل المنتخب في الصعود للأوليمبياد، أعلن اتحاد الكرة المصري في ديسمبر 2015 انتهاء عقده.

 

ثم تجربة لم تكتمل مع أهلى طرابلس الليبي عام 2015 ليعود للنادى الأهلى عام 2016 بعد رحيل المدير الفني الهولندى مارتن يول ليقود الأهلى للفوز ببطولة الدورى المصري موسم 2016_2017 وبطولة كأس مصر 2017 وصعد لنهائي بطولة دورى أبطال إفريقيا 2017 ولكنه خسر أمام الوداد البيضاوي المغربي.

 

وأكد رئيس اللجنة الخماسية التى تدير الاتحاد المصري لكرة أن ليس هناك استبعاد لأى مرشح من بين الخماسي حتى الأن وسيتم حسم الأمر فى أسرع وقت ممكن.

 

بطولات البدري

 

وحقق البدرى 10 بطولات خلال مسيرته التدريبية سواء على المستوى المحلى أو الأفريقى منهم 9 بطولات مع الأهلى وبطولة وحيدة مع المريخ السودانى.

حقق حسام البدرى 9 بطولات مع النادى الأهلى هى: الدورى العام ثلاث مرات، بطولة دورى أبطال أفريقيا مرة واحدة، كأس السوبر الأفريقى مرة، وكأس السوبر المحلى 3 مرات، وكأس مصر مرة، بجانب الدورى السودانى مع المريخ.

 

وحقق البدرى 7 بطولات محلية مع الأهلى هى الدورى 3 مرات والسوبر 3 مرات وكأس مصر مرة.

 

بينما حقق البدرى بطولتين قاريتين وهى دورى الأبطال "مرة" وكأس السوبر الأفريقى "مرة" والدورى السودانى "مرة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان