رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

محمد الشناوي صداع جديد في القلعة الحمراء.. والنصر السعودي كلمة السر

محمد الشناوي صداع جديد في القلعة الحمراء.. والنصر السعودي كلمة السر

تحقيقات وحوارات

محمد الشناوي

محمد الشناوي صداع جديد في القلعة الحمراء.. والنصر السعودي كلمة السر

محمد جبالي 04 سبتمبر 2019 21:21

بات الدولي محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم ومنتخب مصر بمثابة الصداع في رأس مسؤولي القلعة الحمراء في الآونة الأخيرة بعد أن كرر اللاعب طلبه بالرحيل عن صفوف القلعة الحمراء للاحتراف الخارجي.

 

وكانت عدة أندية أوروبية قد أبدت رغبتها في التعاقد مع حرس مرمى منتخب مصر بعد الأداء المميز للشناوي مع المنتخب المصري خلال بطولة كأس الأمم الافريقية الأخيرة التي قيمت بالقاهرة، ورغم خروج الفراعنة من دور الـ 16 إلا أن الحارس الدولي كان من أبز حراس مرمى البطولة وزاد عن مرماه في العديد من المناسبات أثناء البطولة.

 

ورفض مسؤولي النادي الأهلي مناقشة احتراف الشناوي بالخارج خاصة وأنه يعتبر الحارس الأول في القلعة الحمراء في الوقت الحالي

 

أرسنال وطرابزون
وكان ناديا أرسنال الانجليزي وطرابزون سبور التركي قددخلا في مفاوضات جدية مع الشناوي خلال موسم الانتقالات الصيفية – الذي تم إغلاقه- من أجل الحصول على خدمات الحارس الدولي.

 

وكانت المفاوضات مع الفريق التركي الأكثر جدية خاصة وأن الحارس كان سيشارك بشكل أساسي مع الفريق وهو ما يحتاجه الشناوي في بداية مسيرته الاحترافية.

 

ورفضت إدارة الأهلي مناقشة العروض وتمسكت بالحارس الدولي، ليتم غلق باب احتراف اللاعب بشكل مؤقت.

 

النصر السعودي يفاوض ورفض أهلاوي

في السياق نفسه، كشفت تقارير صحفية سعودية عن دخول نادي النصر السعودي في مفاوضات جادة مع الشناوي من أجل الصحول على خدماته في موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

 

وأشارت التقارير السعودية إلى أن النادي الأهلي طلب الحصول على 8 ملايين دولار من أجل الاستغناء عن محمد الشناوي، ولكن رفض النادي السعودي طلبات الفريق الأحمر.

 

وكشفت مصادر مطلعة داخل القلعة الحمراء لـ" مصر العربية" أن النصر نجح في الحصول على موافقة من الشناوي للانتقال إليه، لكن الأهلي كان متمسكًا بطلبه المادي مما أدى إلى عرقلة الصفقة.

 

واكتفى فريق النصر السعودي الحصول على خدمات لاعبين فقط وهما عبدالفتاح ادم، مهاجم فريق التعاون، ومختار علي، نجم وسط فريق فيتسيه الهولندي.

 

ويضم الأهلي حاليًا 3 حراس هم الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي، ولكن الشناوي هو الذي يحتل المرتبة الأولى خلال السنوات الماضية، بعد أن تخلص من الأخطاء التي تكررت منه، ووصل إلى أفضل مستوى فني وبدني مع الفريق خلال الشهور الأخيرة.

 

ترضة مالية
هذا الموقف، ينذر بأزمة داخل الفريق خلال الساعات المقبلة، ولكن الأكيد أيضًا أن الإدارة الحمراء قادرة على احتواء الموقف، خاصة وأن الشناوي أحد أبناء الأهلي، ولن تصل الأمور إلى درجة الصدام بين الطرفين، قبل انطلاق الموسم المحلي الجديد، وكذلك مباراة كانو بطل غينيا الإستوائية في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

 

وأوضح مصدر داخل لجنة التخطيط للكرة بالأهلي التى يترأسها الدكتور طه إسماعيل وتضم في عضويتها ، كلاً من زكريا ناصف وخالد بيبو أن اللجنة ناقشت تعديل عقد محمد الشناوي واستقرت على زيادة القيمة المادية في عقد اللاعب لينردج ضمن لاعبي الفئة الأولى بالنادي.

 

وشدد المصدر على أنه بعد التشاور مع محمود الخطيب رئيس النادي والمفوّض بالإشراف على فريق الكرة في رفع قيمة عقد الشناوي، أبدى الخطيب موافقته الكاملة على تعديل عقد اللاعب بالشكل الذى يتناسب مع حجم عطاؤه مع الفريق لاسيما وأن الحارس الدولي إحترم رغبة مسئولو النادي ورفض التفاوض مع أي ناد طلب التعاقد معه مؤخراً .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان