رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

مهام عاجلة تنتظر مدرب الزمالك قبل نهائي الكأس

مهام عاجلة تنتظر مدرب الزمالك قبل نهائي الكأس

تحقيقات وحوارات

ميتشو مدرب الزمالك

مهام عاجلة تنتظر مدرب الزمالك قبل نهائي الكأس

ضياء خضر 04 سبتمبر 2019 11:45

تتواصل تحضيرات فريق الكرة الأول بنادي الزمالك للمباراة الهامة التي ستجمعه مع بيراميدز مساء الأحد المقبل، في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر.

 

وتأهل فريق الزمالك إلى نهائي البطولة الأعرق في تاريخ الكرة المصرية بعد فوزه على فريق الاتحاد السكندري في نصف النهائي بهدف نظيف، فيما جاء تأهل بيراميدز على حساب فريق بتروجيت.

 

ولا شك أن المواجهة المنتظرة بين الزمالك وبيراميدز ستكون صعبة على كلا الفريقين، نظرًا لما يضمه كل فريق منهما من نجوم مميزين على مستوى كافة الخطوط.

 

وستكون مباراة الأحد المقبل هي رابع اختبار رسمي يخوضه فريق الزمالك تحت قيادة مدربه الجديد الصربي ميتشو، والذي يواجه تحديًا في الوقت الحالي من أجل علاج بعض السلبيات التي ظهرت على أداء الفريق الأبيض في المباريات الماضية.

 

 

إهدار الفرص

 

يبقى خط الهجوم هو أحد مصادر الصداع بالنسبة لجماهير الزمالك والمدرب ميتشو، خصوصًا بعدما أهدر الفريق الأبيض سلسلة كبيرة من الفرص في آخر مباراتين أمام كل من المقاصة والاتحاد السكندري.

 

ويدرك المدرب ميتشو أنه مطالب بوضع حد لمسلسل الإهدار المتكرر للفرص أمام مرمى المنافسين، خصوصًا وأن مباراة نهائي الكأس أمام بيراميدز لا تحتمل استمرار هذه الآفة التي قد تكلف الزمالك فقدان لقب بطولة الكأس.

 

 

انضباط دفاعي

 

كذلك سيكون الخط الخلفي لفريق الزمالك أحد الملفات المطروحة على قائمة التدخل العاجل من المدرب ميتشو، قبل المواجهة المرتقبة أمام فريق بيراميدز.

 

ورغم أن فريق الزمالك نجح في الحفاظ على نظافة شباكه خلال المباريات الثلاثة الماضية التي خاضها تحت قيادة المدرب الصربي، إلا أن هذه اللقاءات شهدت بعض الأخطاء من لاعبي دفاع الزمالك كادت أن تكلف الفريق غاليًا.

 

ويحتاج مدافعو الزمالك لمزيد من التعليمات فيما يخص مسألة التمركز في ثلث ملعبهم الأخير، خصوصًا في لقاء صعب مثل لقاء بيراميدز والذي يتميز المنافس فيه بامتلاك لاعبين قناصين في خطه الهجومي مثل الغاني جون أنطوي والبوركيني إيريك تراوري.

 

 

سيطرة الوسط

 

ما يزال فريق الزمالك بعيدًا بعض الشيء عن المستويات المميزة التي قدمها في فترات طويلة خلال الموسم الماضي، ولعل السبب الرئيسي في ذلك هو أن الفريق ما يزال يتحسس خطاه الأولى في الموسم الجديد.

 

وحتى الآن لم يرتق أداء خط وسط الزمالك للمستوى القوي الذي كان عليه خلال الموسم الماضي، حيث كشفت المباريات الأخيرة للفريق عن تراجع ملموس في مستوى نجم الوسط التونسي فرجاني ساسي وعدم اكتمال جاهزية الدينامو طارق حامد.

 

 

وسيكون المدرب ميتشو مُطالب بإيجاد حل سريع يضمن استعادة خط وسط الزمالك لقبضته الحديدية، بداية من مباراة بيراميدز والتي لا تقبل القسمة على اثنين.

 

ويزيد من صعوبة مهمة ميتشو لتحقيق هذا الهدف المنافسة الشرسة المنتظرة من فريق بيراميدز للسيطرة على منطقة خط الوسط، متسلحًا في ذلك بجهود اللاعب المميز نبيل عماد دونجا وزميله عمر جابر الذي تألق في المباريات الأخيرة للفريق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان