رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

نهاية «الميركاتو».. أبرز 6 صفقات في الساعات الأخيرة

نهاية «الميركاتو».. أبرز 6 صفقات في الساعات الأخيرة

محمد متولي 03 سبتمبر 2019 18:05

أسدل الستار رسميا، أمس الاثنين، على سوق الانتقالات الصيفية 2019، حيث شهدت الساعات الأخيرة العديد من المفاجآت في انتقال عدد من الصفقات لعدد من كبار الأندية الأوروبية كان فيها النادي الباريسي البطل في التعاقد مع صفقتين من العيار الثقيل.

 

جاءت أبرز الصفقات التي لم تتم هي عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني، والتي حظيت بمتابعة واهتمام الملايين من عشاق كرة القدم، وأصبحت تلك الصفقة مؤجلة لحين إشعار آخر.

 

وتصدر الدوري الإسباني، قائمة أغلى الصفقات التي شهدتها الدوريات الأوروبية الكبرى، وعلى رأسهم برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، حيث ضمت الأندية الثلاثة 4 من بين أغلى 10 صفقات شهدها الميركاتو الصيفي.

 

وجاء الدوري الإنجليزي، البريمييرليج، في المرتبة الثانية بـ3 صفقات، يليه الدوري الإيطالي، الكالتشيو، بصفقتين، ثم الدوري الألماني، البوندزليجا، بصفقة واحدة.

 

ترصد "مصر العربية" أبرز الصفقات التي تمت خلال الساعات الأخيرة:

 

نافاس

أعلن باريس سان جرمان رسميا تعاقده لمدة أربعة أعوام مع نافاس، ورحيل حارس مرماه ألفونس أريولا إلى صفوف النادي الملكي على سبيل الإعارة لعام واحد في صفقة لا تتضمن خيار الشراء النهائي.

 

وأمضى نافاس خمسة أعوام في صفوف ريال (2014-2019)، أحرز خلالها سلسلة من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات تواليا بين 2016 و2018، ولقب الدوري الإسباني في العام 2017.

 

وبات نافاس ثاني حارس مرمى ينضم إلى سان جرمان، بعد إعلان النادي الفرنسي الأحد التعاقد مع الحارس سيرجيو ريكو على سبيل الإعارة من نادي إشبيلية الإسباني.

 

إيكاردي

بعد النهاية السعيدة لمسلسل نجمه البرازيلي نيمار، حصل النادي الباريسي على صفقة من العيار الثقيل تمثلت في التعاقد مع  مع مهاجم إنتر ميلان الإيطالي الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي لتعزيز خطه الهجومي الذي عانى الأمرين في المراحل الثلاث الأولى من الموسم الجديد في غياب ثلاثيه الضارب والمكون من كيليان مبابي والأوروجوياني إدينسون كافاني (للإصابة) ونيمار.

 

وأفاد النادي الفرنسي عبر موقعه الرسمي أن إيكاردي سيلعب في صفوف الفريق الباريسي معارا لمدة موسم واحد حتى 30 يونيو 2020 مع خيار الشراء.

فالكاو

أعلن نادي جالطة سراي التركي تعاقده مع المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو قادما من موناكو الفرنسي في صفقة مجانية.

 

وأفاد جالطة سراي عبر موقعه الرسمي أن فالكاو سينتقل إلى صفوف الفريق لمدة ثلاثة مواسم.

 

ومع موناكو شارك فالكاو في 140 مباراة وسجل خلالهم 83 هدفا وصنع 14 آخرين.مخيتريان

ضم نادي روما الإيطالي هنريك مخيتريان لاعب نادي آرسنال الإنجليزي بنظام الإعارة.

 

وتستمر مدة إعارة اللاعب الأرميني/30 عاما/ لمدة عام مبدئيا وذكرت وسائل إعلام أن الناديين اتفقا على إدراج بند يتيح إمكانية شراء اللاعب في نهاية مدة الإعارة.

 

يشار إلى ان لاعب خط الوسط كان قد احترف في نادي بوروسيا دورتموند في الفترة بين 2013 حتى 2016.

رافينيا

 

أعلن نادي برشلونة بشكل رسمي ، تجديد تعاقد لاعبه رافينيا ألكانتارا، ثم إعارته إلى نادي سيلتا فيجو.

 

ذكر الموقع الرسمي للنادي أنه تم الاتفاق بشكل رسمي مع سيلتا فيجو، على انضمام رافينيا لمدة موسم على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم، دون وجود بند لإمكانية الشراء النهائي.

 

وأشار إلى أن سيلتا فيجو سيدفع راتب رافينيا بجانب إضافات تصل إلى 1.5 مليون يورو وأعرب النادي الكتالوني عن امتنانه لرافينيا على التزامه مع الفريق وتفانيه في العمل، وتمنى له التوفيق والنجاح المستمر في تجربته الجديدة. 

هيرنانديز

أعلن نادي إشبيلية الإسبانىتعاقده رسمياً مع المكسيكى خافيير هيرنانديز الملقب بـ "تشيشاريتو" خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وذكر الموقع الرسمي لنادي إشبيلية أن المكسيكى خافيير هيرنانديز سيرتدى قميص الفريق لمدة 3 سنوات قادماً من وست هام يونايتد الإنجليزى.

 

ولم يكشف نادي إشبيلية عن قيمة صفقة التعاقد مع المكسيكى خافيير هيرنانديز، إلا أن صحيفة "آس" الإسبانية ذكرت في وقت سابق أن الصفقة ستكلف خزينة النادى الأندلسى نحو 9 ملايين يورو.

 

يعتبر صاحب الـ31 عاماً، هو الهداف التاريخى لمنتخب المكسيك حيث سجل حتى الآن 51 هدفًا خلال 108 مباريات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان