رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 4 مشاهد من عبور الزمالك الصعب لنهائي كأس مصر

فيديو| 4 مشاهد من عبور الزمالك الصعب لنهائي كأس مصر

تحقيقات وحوارات

جانب من لقاء الزمالك والاتحاد السكندري

فيديو| 4 مشاهد من عبور الزمالك الصعب لنهائي كأس مصر

ضياء خضر 01 سبتمبر 2019 22:37

تأهل فريق نادي الزمالك إلى المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، وذلك بعد فوزه على الاتحاد السكندري بنتيجة 1- صفر، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب إستاد الإسماعيلية ضمن الدور نصف النهائي للبطولة.

 

هدف المباراة الوحيد أحرزه مصطفى محمد مهاجم الزمالك في الدقيقة التاسعة للشوط الإضافي الأول، إثر متابعة جيدة لركلة ركنية سددها زميله محمود شيكابالا.

 

  • تأهل بشق الأنفس

 

عبور الزمالك إلى نهائي كأس مصر لم يكن بالأمر السهل، إذ وقف فريق الاتحاد السكندري ندًا قويًا للكتيبة البيضاء في فترات كثيرة من اللقاء.

 

ولم ينجح فريق الزمالك في حسم المباراة لصالحه خلال الوقت الأصلي الذي انتهى بتعادل الفريقين سلبيًا دون أهداف، ليحتكما بعدها إلى الأشواط الإضافية والتي شهدت اهتزاز الشباك في المباراة للمرة الأولى.

 

إهدار متكرر

 

رغم سيطرة لاعبي الزمالك على مجريات اللعب في كثير من أوقات اللقاء، إلا أن عناصر الخط الهجومي فشلوا في ترجمة الفرص الكثيرة التي سنحت لهم إلى أهداف.

 

وهدد لاعبو الزمالك مرمى "زعيم الثغر" في أكثر من فرصة محققة، لكن سوء الإنهاء للهجمة وفي أحيان أخرى تألق حارس الاتحاد عماد السيد حرم الزمالك من إنهاء اللقاء في الوقت الأصلي.

 

بديل ذهبي

 

لم يخيب مصطفى محمد مهاجم الزمالك تطلعات الصربي ميتشو مدرب الزمالك، والذي دفع به في الثلث ساعة الأخيرة من شوط اللقاء الثاني بدلًا من المغربي محمد أوناجم.

 

وأضاف مصطفى محمد خطورة ملموسة لأداء خط هجوم نادي الزمالك بفضل تحركاته المميزة داخل منطقة العمليات، إلى أن استطاع في نهاية المطاف هز شباك "سيد البلد" التي استعصت لما على الهجوم الأبيض لما يقارب الـ 100 دقيقة.

 

 تألق ملفت

 

سجل عماد السيد حارس مرمى الاتحاد السكندري حضورًا مميزًا في اللقاء، من خلال تصدياته المميزة للكثير من الكرات الخطيرة التي سددها على مرماه لاعبو الزمالك.

 

الحارس المنتقل لـ"زعيم الثغر" مؤخرًا من الزمالك وقف عقبة أمام الكثير من هجمات زملائه السابقين، وحرم عماد السيد نجم الزمالك شيكابالا من التسجيل في أكثر من فرصة.

 

اعلان