رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

ديربي لندن بين أرسنال وتوتنهام.. لقاء مصالحة الجماهير وتصحيح المسار

ديربي لندن بين أرسنال وتوتنهام.. لقاء  مصالحة الجماهير وتصحيح المسار

تحقيقات وحوارات

ارينال وتوتنهام

ديربي لندن بين أرسنال وتوتنهام.. لقاء مصالحة الجماهير وتصحيح المسار

محمد عبد الغني 01 سبتمبر 2019 15:17

 

يترقب عشاق الكرة الإنجليزية، اللقاء المنتظر بين آرسنال وضيفه توتنهام هوتسبيرز على ملعب الإمارات في الجولة الرابعة للدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوةم الإثنين. 

 

تقام مباراة آرسنال وتوتنهام في تمام الساعةالخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 2“ بصوت المعلق حفيظ دراجي.

 

يسعى فريقا آرسنال وتوتنهام، لتفادي تلقي الهزيمة الثانية على التوالي، ويبحث كل منهما  عن استعادة التوازن، بعدما سقطا في فخ الخسارة في الجولة الماضية من الدوري.

 


خسارة آرسنال 1 / 3 أمام فريق ليفربول، المتصدر، لم تكن مفاجأة، ولكن خسارة توتنهام أمام نيوكاسل بهدف نظيف كانت مفاجأة كبيرة.

 

ويواجه توتنهام بعض المشكلات في ملعب الإمارات منذ أن حقق آخر فوز له هناك في نوفمبر  2010، ومنذ ذلك التاريخ خسر توتنهام 5 مرات وتعادل في 3، من بينها الخسارة 2 / 4 في الموسم الماضي.
 

تاريخ المواجهات 

 

التقى الفريقان في المواجهة 199 في تاريخ اللقاءات، وحقق آرسنال 82 انتصارًا مقابل 64 انتصارًا لتوتنهام و52 تعادلًا بين الفريقين.

 

ويبقى الهداف التاريخي لمباريات ديربي شمال لندن التوغولي إيمانويل إيدبايور برصيد 10 أهداف، بينما يبقى اللاعب الأكثر ظهورًا في الديربي ديفيد أوليري برصيد 35 مباراة.

 

وكان أول لقاء بين الفريقين يوم 4 ديسمبر 1909، وفاز به آرسنال بهدف نظيف، وانتهى آخر لقاء يوم 2 مارس الماضي بالتعادل بهدف لكل منهما.

 

 

مصالحة الجماهير

 

يتطلع فريق آرسنال لمصالحة جماهيره بعد الهزيمة الأخيرة أمام ليفربول في بطولة الدوري في الجولة الماضية، ويبحث المدرب الإسباني يوناي إيمري المدير الفني للغانرز عن تحقيق الفوز في لقاء الديربي بعدما حقق انتصارين، ولكنه خسر أمام الريدز.

 

ويفتقد آرسنال خدمات هيكتور بيليرين وكيران تيرني وكونستانتينوس، بينما يعتمد إيمري على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس بيرنرد لينو وأمامه دافيد لويز وسوكراتيس باباستاثوبوليس ونيلس مايتلاند وسياد كولاسيناك للدفاع، وجرانيت تشاكا وماتيو جاندوزي كثنائي ارتكاز، ويلعب داني سيبايوس دور صانع الألعاب.

 

ويعول إيمري على الجناحين نيكولاس بيبي وبيير أوباميانج، مع المهاجم ألكسندر لاكازيت رأس الحربة.

 

رغبة السبيرز 

 

يحشد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو المدير الفني لفريق توتنهام أسلحته لعبور عقبة آرسنال من أجل تحقيق الفوز وتحسين ترتيب الفريق وحصد 4 نقاط.

 

 

ويدخل توتنهام مباراة اليوم دون جوان فايوث حارس المرمى ورايان سيسيجنون وكيلي ولكير وتانجي ندومبيلي وإيريك داير.

 

وتعتمد كتيبة بوكتينيو  على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس هوجو لوريس وأمامه الرباعي توبي ألديرفيلد ويان فيرتونخين وسيرجي أورييه وداني روز للدفاع، مع ثنائي الارتكاز هاري وينكس وموسى سيسوكو مع صانع الألعاب كريستيان إريكيسن، وعلى الأطراف سونج هيون مين وإريك لاميلا مع المهاجم هاري كين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان