رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«أزمة رانيا علواني».. جرس إنذار جديد لـ«مجلس الخطيب»

«أزمة رانيا علواني».. جرس إنذار جديد لـ«مجلس الخطيب»

تحقيقات وحوارات

رانيا علواني وأزمة على السوشيال ميديا بسبب المدرب الجديد

«أزمة رانيا علواني».. جرس إنذار جديد لـ«مجلس الخطيب»

محمد عبد الغني 01 سبتمبر 2019 10:28

 

لا صوت يعلو  حاليا داخل الوسط الرياضي وتحديدا على مواقع السوشيال ميديا على صوت و"ضجيج" تصريحات رانيا علواني عضوة مجلس إدارة النادي الأهلي، بعدما اصدرت موقع التدوينات "تويتر" عقب نشرها مدونة هاجمت فيها لعبة كرة القدم وطالبت بدعم الرياضات الأخرى.

 

ودخلت علواني مع مجموعة من متابعيها من جمهور النادي الأهلي عقب التويتة ملقية بسيل من الردود الحادة مهاجمة منتقديها عقب تغريدتها على حسابها الرسمي بموقع التدوينات «تويتر».

 

وأحدثت تدوينات علواني جدل كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أن ما حدث يعدا جديدا بالمرة على مجلس إدارة الأحمر وخروج أحد أعضائه لإلقاء الانتقادات والتلميحات على الملأ. 

 

 

 

وكان  مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب أعلن، صباح أمس السبت، تعيين فايلر لقيادة فريق النادي الأهلي خلفا لمارتن لاسارتي، وهو قوبل  بانتقادات من قبل جماهير الأحمر لضعف السيرة الذاتية للمدرب الجديد. 

 

توضيح علواني 

 

بقدورها أوضحت رانيا علواني، سبب مناوشتها مع بعض جماهير الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشيرة إلى أنها تعرضت لسباب غير مبرر.

 

وذكرت عضوة مجلس اإدارة الأهلي، في تصريحات هاتفية عبر برنامج "الحكاية" في قناة MBC" مصر" مساء السبت: "كنت أبدي إعجابي على تويتر بنتائج مصر في دورة الألعاب الإفريقية، فتعرضت لسباب غير مبرر من الجماهير بسبب مدرب الأهلي".

 

وأضافت: "قلت إن كرة القدم لا تعيش أفضل أحوالها مقارنة بالألعاب الأخرى من أجل مساندتهم وضرورة تشجيعهم، واضطريت للرد على تلك الجماهير الغاضبة لمطالبتهم بالتعبير عن رأيهم بأدب".

 

وتطرقت علواني للحديث عن رينيه فايلر المدرب الجديد للأهلي قائلة: "لا أعرفه من الأساس، أنا لاعبة سباحة، هل سأتخذ قرارًا يخص كرة القدم في مجلس إدارة يتواجد به الكابتن محمود الخطيب؟".

 

وأكملت: "سأقوم بغلق حسابي على تويتر الذي يجلب الإزعاج، كان هناك خمسة مدربين معروضين علينا لكني لم أعرف الأفضل بينهم لأنني لا أملك الرؤية الفنية".

 

وأتمت: "انزعجت ممن طالبني بتقديم استقالتي ومن قالوا لي (روحي على المطبخ)، للعلم أنا أجيد الطبخ جيدا، من يريد النقد ينتقد بأدب واحترام، فقط كنت أطلب مساندة الشباب الرياضيين الذين رفعوا رؤوسنا أمام العالم".

 

فيما عقب الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، تعليقا على ما دار من مناوشات من رانيا علواني عضو النادي الأهلي عبر صفحتها على تويتر و متابعيها بشأن اختيار المدرب الجديد، إن مثل هذه الأمور جديدة على نادي الأهلي.

 

وتعقيبا على حديث علواني غرد الإعلامي إبراهيم عبد الجواد قائلا: "‏اللي بيحصل بين رانيا علواني وجمهور الاهلي علي السوشيال ميديا جديد وغريب على إدارة الأهلي...".

 

تصريحات شوبير

 

ولم يمر ساعات قليلة على الجدل الذي أحدثته رانيا علواني، حتى خرج أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق،  بتصريحات تحمل هجوما على المجلس الأحمر برئاسة محمود الهطيب.

 

وقال أحمد شوبير عبر برنامجه "وي مع شوبير" عبر إذاعة "أون سبورت إف إم" صباح الأحد إن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب يتأثر بضغط الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا".

 

وقال شوبير: "السوشيال ميديا تسببت في الإطاحة بمدربي الأهلي خلال الفترة الأخيرة مثل جاريدو وبيسيرو ومارتن يول وحسام البدري وكارتيرون ولاسارتي".

 

وأضاف: "إذا قرر الأهلي أن يصم أذنيه ولا يستمع إلى أحد فسينتظر الجميع التجربة، رينيه فايلر لا يتمتع بسيرة ذاتية ممتازة لكن قد يكون مدرب لديه طموح ولنرى ما سيقدمه، وفي حالة تعرضه لأول هزيمة يجب تقديم المساندة له".

 

وأكمل: "الأهلي في عهد المجلسين السابقين برئاسة محمود الخطيب ومحمود طاهر بات من أكثر الأندية الذي يغير مدربين، بمعدل مدرب كل عام تقريبا، يأتي هذا بعد فترة الاستقرار التام التي شهدها عهد مجلس إدارة حسن حمدي".

 

وأتم شوبير قائلا: "لاسارتي خسر 7 نقاط في الدوري ونجح في حصد اللقب ولكن تمت مهاجمته من الجماهير. السوشيال ميديا وصلت لمجالس الإدارات، هل ستدير السوشيال ميديا مجالس الإدارات أم تدير مجالس الإدارات نفسها؟".

 

ودخل مجلس إدارة الأهلي في الفترات الأخيرة  في عدة أزمات ، لعل أبرزها مع رئيسة هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ وقت أن كان  مالكا لنادي بيراميدز، وشغلت الأزمة الوسط الرياضى لفترة كبيرة، بعد اتهامات وجهها الرجل السعودي لمجلس الأحمر. . 

كما دخل مجلس الأهلي في صراعات مع مجلس إدارة اتحاد الكرة المستقيل برئاسة هاني أبو ريدة. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان