رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على كواليس اختيار مدرب الأهلي الجديد

تعرف على كواليس اختيار مدرب الأهلي الجديد

تحقيقات وحوارات

رينيه فايلر مدرب الأهلي الجديد

تعرف على كواليس اختيار مدرب الأهلي الجديد

ضياء خضر 31 أغسطس 2019 13:20

كشفت إدارة النادي الأهلي جانبًا من كواليس عملية اختيار المدرب الجديد لفريق الكرة الأول بالقلعة الحمراء، والذي تم حسم هويته اليوم بشكل رسمي.

 

وأعلنت إدارة القلعة الحمراء ظهر اليوم عن تعاقدها مع السويسري رينيه فايلر لتولي منصب المدير الفني لـ"الشياطين الحمر"، على أن يعاونه في مهامه 3 مساعدين أجانب، إضافة إلى وجود احتمالية لالتحاق محلل أداء أجنبي بالجهاز الفني في الفترة المقبلة.

 

وفي بيان رسمي نشرته عبر الموقع الرسمي للنادي كشفت إدارة الأهلي أن اختيار رينيه فايلر جاء بعد قيام لجنة تخطيط الكرة التي يترأسها طه إسماعيل بتحديد خمسة أسماء بعينها من المدربين للتفاوض معهم عقب دراسة ما يزيد عن 30 سيرة ذاتية.

 

وأوضحت الإدارة الحمراء أن المفاوضات لم تتم مع اثنين من الأسماء الخمسة التي كانت مرشحة لتدريب الفريق وهم الأيطالى لوتشانو سباليتى مدرب فريق روما الإيطالي السابق والذي وافق الأهلي على طلباته التعاقدية والمادية لكنه طلب إرجاء استلام المهمة بعد إنهاء أزمته مع ناديه الحالي.

 

وكشف بيان الأهلي أن سباليتي لم يحدد موعدًا واضحا للخلاص مع مشكلته التي أشار إليها، وهو ما دفع الأهلي لعدم استكمال المفاوضات معه نظرًا لضيق الوقت خاصا وأن الموسم الكروي انطلق في معظم دول العالم وبالتالي ارتبط أغلب المدربين بتعاقدات، كما أن فريق الأهلى يستعد حاليا لمباراة الذهاب مع بطل غينيا بيساو فى ذهاب دور 32 لدورى رابطة الأبطال والذى تحدد له 14 سبتمبر.

 

 أما الاسم الثاني الذي لم تستكمل المفاوضات معه رغم موافقة الأهلي على شروطه بما فيها المالية هو البرازيلي مانو مدرب منتخب البرازيل السابق والذي وافق على قبول المهمة لكنه طلب الحصول على قسط من الراحة فى الفترة الحالية على أن يبدأ قيادة الفريق مطلع يناير القادم  وهو ما لم يكن يتناسب مع ظروف الأهلي في الفترة الحالية.

 

وأشارت إدارة الأهلي إلى أن توقف المفاوضات مع سباليتي ومانو دفع محمود الخطيب رئيس النادى للموافقة على قرار لجنة التخطيط بسفر وفد من النادي إلى أوروبا لإجراء مقابلات مباشرة مع المدربين الثلاثة الآخرين.

 

الوفد الأهلاوي الذي ضم خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة وأمير توفيق مدير التعاقدات أجرى مقابلاته مع باقي المدربين المرشحين وتفاوض معهم بشأن كافة الأمور، ليستقر رأي لجنة التخطيط في النهاية على التعاقد مع رينيه فايلر ليتولى مسئولية الفريق بعدما راعت اللجنة توافر العديد من المواصفات في المدير الفني الجديد أبرزها أنه صاحب بصمة فنية مع الفرق التي تولى مسئوليتها، ويملك مقومات شخصية قوية ويميل للاستقرار وصاحب طموح متجدد وقادر على تحقيق آمال الأهلي وجماهيره على الصعيدين المحلى والقاري في الفترة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان