رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فهيم عمر لـ«مصر العربية»: أرحب بالعمل في لجنة الحكام.. والغندور مهمته صعبة

فهيم عمر لـ«مصر العربية»: أرحب بالعمل في لجنة الحكام.. والغندور مهمته صعبة

تحقيقات وحوارات

الحكم الدولي السابق فهيم عمر

فهيم عمر لـ«مصر العربية»: أرحب بالعمل في لجنة الحكام.. والغندور مهمته صعبة

ضياء خضر 30 أغسطس 2019 18:29

أكد الحكم الدولي السابق فهيم عمر أنه لم يُبلغ رسميًا باختياره ضمن التشكيل الجديد للجنة الحكام، مشيرًا إلى أنه علم بترشيحه لعضوية اللجنة من وسائل الإعلام.

 

وفي تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أعرب فهيم عمر عن ترحيبه بالعمل في لجنة الحكام، تحت قيادة رئيسها الجديد جمال الغندور، مشددًا على أن الأخير تنتظره مهمة صعبة في موقعه الجديد على رأس المنظومة التحكيمية لكرة القدم في مصر.

 

وأشار الحكم الدولي السابق إلى أن اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة رفعت شعار "إعادة الكرة المصرية للمسار الصحيح"، وهو الهدف الذي يجب على جميع عناصر اللعبة مساندتهم لتحقيقه، بما في ذلك الحكام ولجنتهم.

 

وتعليقًا على دعوات البعض لإسناد رئاسة لجنة الحكام إلى خبير أجنبي، أعرب فهيم عمر عن رفضه لهذا الدعوات، مؤكدًا على وجود كوادر مميزة تستطيع قيادة المنظومة التحكيمية في مصر بشكل ناجح.

 

وأشاد عمر بتحركات مجلس اتحاد الكرة المؤقت لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" على المستوى المحلي، مؤكدًا على ثقته في قدرة مسئولي الجبلاية ولجنة الحكام على تطبيق هذه التقنية بشكل احترافي يوازي المعمول به في الملاعب الأوروبية.

 

الحكم الدولي السابق أكد على أهمية إقرار سياسة الثواب والعقاب ضمن قاموس لجنة الحكام الجديدة، خصوصًا وأن الحكم في الفترة الأخيرة أصبح تحت المجهر من الجماهير وإدارات الأندية خلال إدارته للمباريات، وهو ما يجعل محاسبة الحكم المخطئ ضرورة لا مفر منها لضمان الحفاظ على مستوى مميز للحكام المصريين.

 

فهيم عمر اختتم حديثه لـ"مصر العربية" بالتأكيد على ضرورة حفاظ الحكام الدوليين على أعلى مستوى من الجاهزية، وذلك من خلال تمتعهم بالثقة والاهتمام والتركيز كونهم صفوة الحكام الموجودين على الساحة، وطالب أي حكم "غير جاهز" بالاعتذار عن إدارة المباريات أفضل من أن يتسبب في أخطاء تضعه في حرج هو ومسئولي لجنة الحكام واتحاد الكرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان