رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو والصور| بعد تخطي المقاصة.. هل يحافظ الزمالك على لقبه المفضل؟

بالفيديو والصور| بعد تخطي المقاصة.. هل يحافظ الزمالك على لقبه المفضل؟

تحقيقات وحوارات

الزمالك بطل الكأس

بالفيديو والصور| بعد تخطي المقاصة.. هل يحافظ الزمالك على لقبه المفضل؟

محمد جبالي 29 أغسطس 2019 21:06

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر لكرة القدم 2018/2019 عقب تخطي عقبة فريق المقاصة في دور الثمانية من البطولة بعد الفوز بهدف نظيف من صاروخية عبدالله جمعة لاعب القلعة البيضاء.

 

وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، مواعيد مباريات الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر، على النحو التالي:

 

يلتقي الزمالك مع الاتحاد السكندري الثامنة مساء باستاد الإسماعيلية يوم الأحد 1 سبتمبر المقبل.

 

يلتقي الفائز من بيراميدز وحرس الحدود مع بتروجت يوم الإثنين 2 سبتمبر في الثامنة مساء على استاد بتروسبورت.

وأصبح الزمالك قاب قوسين أو أدنى من التتويج بقلبه المفضل خلال السنوات الماضية وهي بطولة كأس مصر ، وخاصة بعد خروج الاهلي من المسابقة أمام بيراميدز في دور الـ 16 من المسابقة.

 

ويعتبر تأهل فريق الزمالك إلى قبل نهائى بطولة كأس مصر هي المرة السابعة على التوالى، التي يتاهل فيها الفارس الأبيض لهذا الدور من البطولة.

 

ويتسلح الزمالك بأسلحة عديدية تعزز من فرصه في الوصول إلى منصة التتويج لبطولة كأس مصر، من أجل الظفر بالبطولة المفضلة للفارس الأبيض خلال العقد الأخير لتكون التتويج رقم 27 في تاريخ القلعة البيضاء.

 

وتتمثل أبرز تلك الأسلحة في:-

 

خروج الأهلي
يبدو طريق الأبيض ممهدا نحو نيل اللقب، والدفاع عن البطولة التي حصل عليها العام الماضي، بعد خروج النادي الأهلي بالهزيمة من بيراميدز في دور الـ 16 للبطولة، وعدم وجود الغريم التقليدي في المسابقة يعطي حافز أكبر للزمالك من أجل التمسك بنيل اللقب المحلي بعد فوزه بالكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، وبعد إقصاء المقاصة يعد بيراميدز أقوى المرشحين لمنافسة الزمالك على اللقب.

فارق الإمكانيات

يظهر فارق الإمكانيات جلياً بين نادي الزمالك وبين الفريق المتنافسة على لقب بطولة الكأس باستثناء طفيف لنادي بياميدز الذي يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين ومدير فني أجنبي كفؤ بالإضفاة إلى الاستقرار المادي للفريق.

أما عن الجاهزية الفنية والبدنية للاعبي الأبيض فأصبحت في معدلات جيدة بعدما خاض الفريق مباراتي ديكاداها الصومالي في الدور التمهيدي لدوري ابطال أفريقيا، ومباراة المقاصة في ربع نهائي كأس مصر، على عكس زعيم الثغر منافس الفريق في الدور قبل النهائي الذي خاض مباراة وحيدة في ذهاب دور الـ 32 من البطولة العربية للأندية.

 

الكأس يحب الزمالك!
يمتلك الفريق الأبيض ميزة معنوية من أجل الحفاظ على لقبه المفضل، حيث اعتاد الفريق الأبيض التتويج ببطولة الكأس خلال السنوات الأخيرة، حيث نجح الفريق في الفوز بالبطولة 5 مرات في آخر 6 سنوات.

 

كما تأهل الزمالك إلى نصف النهائي للمرة السابعة على التوالي، حيث توج الفريق باللقب أعوام 2013 على حساب الإنتاج الحربى بثلاثية نظيفة، و2014 على حساب حرس الحدود بهدف مصطفى فتحي، و2015 على حساب الاتحاد السكندري بضربات الجزاء بنتيجة 4 / 2، و2016 على حساب الاتحاد السكندري مجددا بهدفين مقابل هدف.

وفي عام 2017، ودع الفريق البطولة من نصف النهائي أمام المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة، فيما توج باللقب العام الماضي على حساب سموحة، ووصل إلى نصف النهائي في النسخة الحالية للمرة السابعة على التوالي.

 

اللاعبين الجدد
كما يمتلك الزمالك ترسانة قوية من لاعبين من العيار الثقيوالتي عوضت النقص في صفوف الفريق وعالجت العجز الذي يعاني منه الأبيض في بعض المراكز، وتألقوا خلال مواجهتي ديكاداها بدوري الأبطال ومباراة مصر المقاصة، وعلى رأسهم أشرف بن شرقي ومحمود عبد الرازق شيكابالا وكريم بامبو ومصطفى محمد ومحمد عبدالشافي ومحمد أوناجم وإمام عاشور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان