رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

هل تعاقد الأهلي مع نجم منتخب تونس مقابل التنازل عن مستحقات «الهارب»؟

هل تعاقد الأهلي مع نجم منتخب تونس مقابل التنازل عن مستحقات «الهارب»؟

تحقيقات وحوارات

سليماني كوليبالي

هل تعاقد الأهلي مع نجم منتخب تونس مقابل التنازل عن مستحقات «الهارب»؟

محمد جبالي 29 أغسطس 2019 10:30

أعلن نادي النجم الساحلي التونسي، اقتراب حل أزمة لاعبه الإيفواري سليماني كوليبالي مع فريقه السابق الأهلي.

 

وحصل الأهلي على حكم من المحكمة الرياضية الدولية بتغريم سليماني كوليبالي، مليون و436 ألف دولار كعقوبة على هروبه من القلعة الحمراء في شهر أبريل 2017.

 

وقال قيس عاشور المتحدث الرسمي باسم النجم الساحلي في تصريحات لوسائل إعلام تونسية، إن مهدي العجيمي مدير الكرة عقد جلسة مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، للتفاوض حول أزمة كوليبالي، وأوضح أنه سيتم تأهيل سليماني كوليبالي بدنيًا للعودة لمباريات الفريق، لحين حل مشكلة اللاعب مع الأهلي.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم النجم الساحلي: "سنتوصل لاتفاق مع الأهلي يرضي جميع الأطراف، لدينا ثقة كاملة من حل الأزمة مع الفريق المصري في ظل العلاقة القوية به، نتمنى أن نلعب مجددًا ضد الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا".

 

أنيس بو جلبان كلمة السر


وكشفت تقارير صحفية تونسية عن تفاصيل حل ازمة كوليبالي مع الأهلي، حيث أكدت أن مسئولي النجم الساحلي توصلوا الي اتفاق مبدئي بشأن تلك الأزمة وذلك عقب اجتماع مع رئيس النادي ووكيل اللاعب وانيس بوجلبان، نجم الأهلي السابق، والمنوط بالتفاوض مع القلعة الحمراء من أجل فض النزاع القائم بين الطرفين.

 

وأشارت الصحيفة إلي أن هذا الاتفاق المبدئي الذي تم بين الطرفين سيتم النظر فيه وذلك في اطار استكمال بقية الإجراءات القانونية من اجل انهاء تلك الأزمة الدائرة حول سليماني كوليبالي مهاجم النجم الساحلي والأهلي السابق.

 

وكان النجم الساحلي أعلن عن ضم كوليبالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لمدة 4 مواسم، ورحل كوليبالي عن صفوف الأهلي خلال شهر مايو في العام قبل الماضي دون إخطار إدارة القلعة الحمراء.

 

حقيقة انضمام "كشريدة" للأهلي
وشهدت الأيام الماضية محاولات من النجم لإنهاء هذه الأزمة حيث عرض النادي التونسي تسديد 900 ألف دولار، يتم دفع 200 ألف دولار عند توقيع "وثيقة التسوية" وبعدها تقسيط المبلغ المتبقي (700 ألف دولار) على خمس سنوات لكن الأهلي رفض هذا العرض وطالب بتسديد الغرامة على دُفعتين على أقصى تقدير وأن يكون هناك تعهّد كتابى من النجم الساحلي بالدفع في المواعيد المُتفق عليها بعيدًا عن اللاعب الذي أكد الأهلي أنه غير ملتزم بدليل عدم حسم الأزمة طوال الفترة الماضية تم طرح حلول جديدة من جانب النجم خلال الساعات الماضية لحسم هذا الملف. ونفت التقارير التونسية ما تردد بشأن إمكانية انتقال وجدي كشريدة ظهير المنتخب التونسي والنجم الساحلي إلى الأهلي مقابل تسوية أزمة سليماني كوليبالي ، موضحاً أن كشريدة مُستمر مع النادي التونسي ولا يتم طرح اسمه للانتقال للأحمر في إطار هذه التسوية من الأساس.

 

يذكر أن كوليبالى رحل من الأهلي في مايو 2017 سرًا وحصل مسئولو القلعة الحمراء على حكم بتغريم اللاعب الإيفوارى 1.4 مليون دولار، وبعد رحيله عن الأهلي أعلن بارتيك ثيسل الأسكتلندى ضم كوليبالى رسميا فى أغسطس 2018 قبل أن ينضم للنجم الساحلي قبل عدة أسابيع.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان