رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

كواليس اتفاق الخطيب مع مدرب الأهلي الجديد.. وسر التراجع عن «جوميز» 

كواليس اتفاق الخطيب مع مدرب الأهلي الجديد.. وسر التراجع عن «جوميز» 

تحقيقات وحوارات

خورخي فوساتي

كواليس اتفاق الخطيب مع مدرب الأهلي الجديد.. وسر التراجع عن «جوميز» 

محمد جبالي 28 أغسطس 2019 20:50

بات الأوروجوياني خورخي فوساتي قاب قوسين أو أدنى من تولي قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال الفترة المقبلة بعدما ترددت أقاويل حول توصل مسؤولي القلعة الحمراء لإنهاء الاتفاقيات، ويعتبر خورخي فوساتي المرشح الأقرب لتدريب النادي الأهلي.

 

وكشفت مصادر مطلعة داخل جدران القلعة الحمراء أن الأوروجوياني خورخي فوساتي المدير الفني لفريق ريفير بليت أبلغ أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي بارتباطه بالبطولة المحلية في أوروجواي التي تنتهي بعد أسبوعين من الأن ولا يمكنه الرحيل بدون علم إدارة ناديه .

 

موافقة الخطيب
ويرى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، أن فوساتي هو الأنسب في الفترة المقبلة لتدريب الأهلي، لخبرته الواسعة بالكرة العربية، بعد تحقيقه لبطولات عديدة في قطر والسعودية.

 

ووفقًا لمصادر "مصر العربية"، فإن تأجيل مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك كانت سببًا في الاستقرار على فوساتي، بعد أن كانت هناك صعوبة من تولي الأوروغوياني تدريب الأهلي في الفترة المقبلة؛ بسبب ارتباطه مع فريقه بمنافسات الدوري المحلي، والتي ستنتهي بعد أسبوعين من الآن.

 

وكان الخطيب يرغب في الإسراع بقدوم المدير الفني الجديد، ولكن بعد تأجيل مباراة كأس السوبر المصري تم الاستقرار على فوساتي.

 

سر التراجع عن التعاقد مع جوميز
وكشف مصدر داخل إدارة النادي الأهلي، أن محمود الخطيب ، تراجع عن التعاقد مع البرازيلي ريكاردو جوميز والذي تم اتفاق معه لتدريب الأهلي، بعد النتائج غير الجيدة التي حققها مع نادي النصر السعودي، وتمت إقالته بعد 4 مباريات فقط.

 

وفتح مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة الخطيب خطا مفتوحاً مع مسئولي نادي النصر السعوديمن أجل استطلاع الرأي في المدرب البرازيلي والذي تولي تدريب الفريق السعودي من قبل.

 

وأوضح خالد أبو غانم المسؤول الإعلامي بنادي النصر السعودي في تصريحات لوسائل إعلام سعودية، أن ريكاردو تولى تدريب العالمي موسم 2017 وتمت إقالته بعد 4 مباريات فقط لسوء النتائج.

 

وقال أبو غانم، إن من أهم عيوب جوميز معدل اللياقة البدنية، حيث إنه لا يهتم بمعدل اللياقة البدنية للاعبين، فلاعبو النصر معه لم يكونوا قادرين على استكمال المباراة حتي الدقيقة 90″.

 

وأكد أن المدرب البرازيلي تمت إقالته من قبل الإدارة بعد الغضب الذي سيطر على الجماهير النصراوية بشأن فريقها والنتائج غير الجيدة في الدوري والبطولة العربية التي شاركنا فيها أثناء توليه القيادة الفنية لنادي النصر السعودي.

 

توصيات لجنة التخطيط
وتجري لجنة التخطيط في الساعات الجارية مفاوضات مكثفة مع بعض المدربين الذين تم الاستقرار عليهم، من أجل الاتفاق مع أحدهم لتوليه المسئولية في الموسم الجديد، خصوصا وأنها قلصت عملية التفاوض مع 3 مدربين، من أصل ما يتخطى الـ30 سيرة ذاتية قدمت إليها في بداية عملية البحث عن المدرب.

 

وبخلاف البحث والتفاوض، عكفت اللجنة على إعداد مجموعة من التوصيات يتم تقديمها للمدرب الجديد، للعمل بها بعد تسلمه المسئولية الفنية للفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة، حيث تتمثل أبرز تلك التوصيات في ضرورة إشراك الصفقات الجديدة التي تعاقد معها الأحمر في الصيف الجاري وهى محمود متولي الإسماعيلي ومحمد مجدي قفشة من بيراميدز والمالي أليو ديانج من مولودية الجزائر، خصوصا بعد ظهور الأول والثاني بشكل جيد في مباراة الفريق الأخيرة أمام اطلع برة من جنوب السودان بإياب الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بجانب حاجة الفريق للدعم في منطقة الوسط، حيث ترى اللجنة بأن الثلاثي الجديد لا يمكن جلوسه على دكة البدلاء لأسباب فنية، حتى لا تثور الجماهير على الجهاز الفني، بالإضافة إلى أنهم يمثلوا حل جيد لغالبية الأزمات التي عانى منها الفريق الأحمر خلال الفترة الماضية.

 

كما تضمن تقرير التوصيات الذي سيقدم للمدرب الجديد، أن يفرض شخصيته القوية على اللاعبين من أول يوم، ويفرض حالة من الانضباط داخل غرفة خلع الملابس قبل الملعب، وأن لا يسمح لأي لاعب مهما كان اسمه أن يتجاوز في حق الجهاز الفني ويعترض على استبداله أو خروجه من قوائم المباريات، وذلك حتى يتمكن من السيطرة على الفريق ويعلي مفهوم أن «الفريق هو النجم» وليس أي لاعب.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان