رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

سلسلة عوامل تشعل مواجهة الزمالك والمقاصة

سلسلة عوامل تشعل مواجهة الزمالك والمقاصة

تحقيقات وحوارات

لقاء سابق بين الزمالك والمقاصة

سلسلة عوامل تشعل مواجهة الزمالك والمقاصة

ضياء خضر 28 أغسطس 2019 12:10

ستكون جماهير الكرة المصرية على موعد مع مباراة هامة في تمام الثامنة من مساء اليوم، عندما يلتقي فريقا الزمالك ومصر المقاصة على ملعب برج العرب، في لقاء يأتي ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر.

 

وتبشر العديد من الظروف المحيطة باللقاء بمواجهة ساخنة بين الزمالك حامل لقب الكأس، وفريق المقاصة الطامح لكتابة فصل جديد في تاريخه بالتأهل للمرة الأولى إلى الدور نصف النهائي للبطولة الأعرق في تاريخ الكرة المصرية.

 

اختبار حقيقي

 

ورغم أن فريق الزمالك افتتح مشواره في الموسم الجديد بخوض مباراتين في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، إلا أن مواجهة الليلة أمام المقاصة تعد أول اختبار حقيقي للفريق الأبيض في الموسم الجديد.

 

وفاز فريق الزمالك على ديكادها الصومالي بنتيجة 13- صفر في مجموع لقائي ذهاب وإياب دور الـ 64 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وبالطبع تعكس هذه النتيجة الكبيرة مدى ضعف الفريق الصومالي والذي لم يكن ندًا بأي حال من الأحوال لفريق الزمالك.

 

وستكون مواجهة الليلة أمام المقاصة ساحة حكم جيدة على قدرات الصربي ميتشو المدرب الجديد لفريق الزمالك، بعدما سجل ظهوره الأول مع الفريق الأبيض في لقاء الإياب أمام ديكادها والذي انتهى بفوز الزمالك بسداسية نظيفة.

 

 

ظهور أول

 

كذلك ستشهد مواجهة الليلة الظهور الأول للمدرب أحمد حسام ميدو مع فريق مصر المقاصة، بعدما تولى مهام قيادته أوائل يونيو الماضي.

 

وستكون مباراة الليلة أمام الزمالك هي أول لقاء رسمي يخوضه الفريق الفيومي تحت قيادة مدربه الشاب، والذي يطمح لتحقيق مفاجأة بإقصاء حامل اللقب من البطولة وإنهاء مشواره عند الدور ربع النهائي.

 

 

فوز حتمي

 

ولا شك أن طبيعة المباراة كونها تأتي ضمن منافسات كأس مصر ستزيد المواجهة بين فريقي الزمالك والمقاصة سخونة، نظرًا لحتمية فوز أحدهما في نهاية اللقاء.

 

ويمتلك فريق المقاصة دوافع قوية لتحقيق الفوز في لقاء الليلة، لكسر عقدته مع بطولة كأس مصر والتي كان أفضل ما حققه فيها هو بلوغ الدور ربع النهائي، ويمتلك فريق المقاصة أفضلية تاريخية قبل مواجهته الليلة أمام الزمالك والتي ستكون رقم 13 في تاريخ لقاءات الفريقين.

 

وعلى مدار 12 مباراة سابقة جمعت الفريقين، كان الفوز من نصيب المقاصة في 6 لقاءات مقابل 5 انتصارات للزمالك وتعادل وحيد.

 

وعلى الجهة الأخرى يسعى فريق الزمالك لقطع خطوة إضافية في مشوار دفاعه عن لقب البطولة، والتي تسهلت مهمة الفوز بلقبها بعض الشيء بعد خروج فريق النادي الأهلي على يد بيراميدز من دور الـ 16.

 

وسيكون الفائز من مواجهة الليلة بين الزمالك وبيراميدز على موعد مع مواجهة في المتناول أمام فريق الاتحاد السكندري في الدور نصف النهائي.

 

 

نجوم متحفزة

 

من المنتظر أن تشهد مباراة الزمالك والمقاصة مبارزة قوية بين لاعبي الفريقين داخل المستطيل الأخضر، في ظل وجود عناصر مميزة بصفوف كل فريق.

 

وعزز الزمالك صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين، مثل الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وكريم بامبو وإسلام جابر، وثنائي حراسة المرمى محمد أبو جبل ومحمد عواد، إلى جانب الثلاثي العائد شيكابالا ومحمد عبد الشافي ومصطفى محمد.

 

 

وعلى الجهة الأخرى يتواجد في صفوف المقاصة أكثر من لاعب مميز بعضهم من العناصر الجديدة مثل القادم من الزمالك محمد إبراهيم والمهاجم المخضرم صلاح أمين وعمرو مرعي.

 

 

وسيحاول نجوم الزمالك الجدد تقديم أفضل ما لديهم في مباراة اليوم، خصوصًا وأنها أول اختبار صعب يواجهوه مع فريقهم الجديد، وعلى الجهة الأخرى ستكون الوجوه الجديدة أحد أوراق الرهان التي سيعتمد عليها المدرب ميدو لقيادة فريق المقاصة لتحقيق المفاجأة وإقصاء الزمالك من الكأس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان