رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

ربع نهائي دوري أبطال آسيا.. مواجهة نارية بين الهلال والاتحاد

ربع نهائي دوري أبطال آسيا.. مواجهة نارية بين الهلال والاتحاد

تحقيقات وحوارات

الهلال والاتحاد

ربع نهائي دوري أبطال آسيا.. مواجهة نارية بين الهلال والاتحاد

متابعات 27 أغسطس 2019 16:37

 

يلتقي نادي الاتحاد السعودي نظيره الهلال مساء اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” في إطار منافسات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2019.

 

وكان نادي الاتحاد تأهل إلى دور ربع نهائي ”الآسيوية“ عقب تخطي عقبة ذوب آهن بمجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 6-4، بينما النجح الهلال في عبور الأهلي السعودي بالفوز ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-3.

 

 

 

تنطلق مباراة الاتحاد والهلال في تمام الساعة الـ7:45 بتوقيت القاهرة.

 

ماذا قال مدربا الفريقين؟ 

 

أكد المدرب الروماني، رزفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال السعودي صعوبة المواجهة التي تجمع الزعيم مع نادي الاتحاد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، الثلاثاء.

 

وتوقع لوشيسكو أن تستمتع الجماهير بالمباراة؛ لأن الاتحاد يعتمد على بناء اللعب من الخلف، مشيرًا إلى أن نادي الاتحاد يركز بشكل كبير على الشق الهجومي.

 

وقال لوشيسكو في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: ”الكل يريد الفوز، نحن نطمح جديًا لتحقيق البطولة الآسيوية، ونعدها هدفًا رئيسيًا لنا، وسنفعل كل ما لدينا لتحقيق اللقب، ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين“.

 

 

وتابع المدرب الروماني ”طريقة الاتحاد تتمحور في التركيز على الشق الهجومي، عكس فريقنا الذي يلعب بطريقة جماعية، نحن درسنا الاتحاد ونقاط خطورته، وسنحاول إيقافها وفرض سيطرتنا على المباراة“.

 

وواصل مدرب الهلال ”الاتحاد فريق جيد، ويعمل على بناء اللعب من الخلف، وأنا أتوقع بأن تكون المباراة ممتعة من الطرفين، بالنظر لطريقة اللعب التي سنعتمد عليها، ويعتمد عليها الاتحاد“.

 

وأردف لوشيسكو الذي تولى تدريب الهلال في يونيو الماضي: ”سعادتي كبيرة بأن نلعب وسط حضور جماهيري كبير، وهذا ما يبحث عنه أي لاعب كرة قدم، فالجماهير تعطي نكهة خاصة للمباريات“.

 

واختتم لوشيسكو ”نظام الاتحاد الآسيوي حرمنا من كارلوس إدواردو وعمر خربين في آسيا، ولدينا الحلول لتعويض غياب أي لاعب بسبب الإصابة“.

 

وتقابل الهلال والاتحاد للمرة الأولى آسيويًا في نسخة بطولة الأندية القارية 2000/2001، في ربع النهائي، وكان الفوز من نصيب الاتحاد 2/0، وكانت المواجهة القارية الثانية في دور الـ16 بدوري أبطال آسيا العام 2011، وفاز الاتحاد أيضًا 3/1.

 

مباراة صعبة 

 

من جهته، أكد خوسيه لويس سييرا، مدرب الاتحاد جاهزية لاعبيه لمواجهة الهلال، وقال في المؤتمر الصحفي: ”المباراة سوف تكون صعبة، الحماس يسيطر علينا قبل المواجهة ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في الخطوة الأولى، تفكيرنا منصب على لقاء الغد، ونطمح من خلال اللقاء لإسعاد الجماهير“.

 

وضاف ”فخر كبير لي ترديد اسمي من قبل الجماهير في المدرجات، ولا أهتم بذلك بقدر تطلعي لأن تكون تلك الهتافات موجهة للاعبين ومحفزة لهم“.

 

 

كما شدد المهاجم البرازيلي رومارينهو لاعب الاتحاد، على أهمية المباراة، وقال: ”تواجد الجماهير سيكون حافزًا كبيرًا لنا، وأنا أشعر بالفخر لانتمائي لنادٍ كبير بحجم اتحاد جدة السعودي“

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان