رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

قبل الحسم بـ24 ساعة.. من ينتصر شحاتة Vs البدري؟

قبل الحسم بـ24 ساعة.. من ينتصر شحاتة Vs البدري؟

تحقيقات وحوارات

حسن شحاته وحسام البدري

ترقب لإعلان اتحاد الكرة اسم المدير الفني للمنتخب..

قبل الحسم بـ24 ساعة.. من ينتصر شحاتة Vs البدري؟

محمد علاء 27 أغسطس 2019 13:38

يحسم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، غدًا الأربعاء، الجهاز الفني الذي يتولى القيادة الفنية للفراعنة خلال الفترة المقبلة، خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي رحل عن القيادة للمنتخب عقب وداع بطولة كأس الأمم الأفريقية مبكرًا على يد منتخب جنوب أفريقيا.

 

وتفاضل اللجنة الخماسية باتحاد كرة القدم المصري ما بين الثنائي حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب المصري، وما بين حسام البدري المدير الفني السابق للنادي الأهلي، من أجل تولي أحدهما القيادة الفنية للمنتخب المصري خلال المرحلة المقبلة.

 

وتستعرض "مصر العريبة"، تقريرًا عن أرقام الثنائي في أطول مسيرة تدريبية لهما منذ الدخول في عالم التدريب.

 

حسن شحاتة

 

يتفوق حسن شحاتة، حتى الآن في تولي القيادة الفنية للفراعنة، حيث أن هناك من قبل الأعضاء على توليه المسؤولية في المرحلة المقبلة، في ظل خبراته التدريبية الكبيرة سواء مع الأندية أو منتخب مصر.

 

وسبق للمعلم حسن شحاتة، أن قاد منتخب مصر لتحقيق ثلاث بطولات أفريقية أعوام 2006 و2008 و2010، ومن بعدها لم يستطع منتخب مصر الفوز بأي بطولة نهائيًا، بل غاب عن التمثيل الأفريقية في ثلاث سنوات أخرى.

 

وقاد المعلم حسن شحاتة العديد من الفرق أمثال بتروجت وطلائع الجيش والمقاولون العرب والزمالك وغيرهم، إلا أنه لم يستطع تحقيق نفس النجاح الذي حققه مع أحفاد الفراعنة من قبل.

 

وتعد أكثر مسيرة تدريبية للمنتخب المصري كانت مع منتخب مصر، حيث قاده في 86 مباراة، استطاع خلالهم في تحقيق الفوز 52 مباراة وتعادل في 16 مواجهة وتلقى الهزيمة في 18 مباراة.

 

 

حسام البدري

 

يحظى حسام البدري، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، بدعم من قبل عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة باتحاد كرة القدم، من أجل تنصيبه في القيادة الفنية للفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

 

بينما هناك رأي آخر، يرفض فكرة تواجد البدري على رأس القيادة الفنية للفراعنة، خصوصًا وأنه لم يحقق أي نجاحات تذكر عندما قاد المنتخب الأوليمبي من قبل، خيث لم يتأهل للأولمبياد.

 

وكانت أكبر مسيرة تدريبية للبدري مع النادي الأهلي، في ولايته الأخيرة، حيث خاض معه 95 مواجهة، استطاع الفوز في 68 مباراة، والتعادل في 19 مواجهة، وخسر 8 لقاءات فقط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان