رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. «الرقم النحس» عامل مشترك في تأهل الأهلي والزمالك لدور الـ 32 بدوري الأبطال

بالفيديو.. «الرقم النحس» عامل مشترك في تأهل الأهلي والزمالك لدور الـ 32 بدوري الأبطال

تحقيقات وحوارات

الزمالك والأهلي

بالفيديو.. «الرقم النحس» عامل مشترك في تأهل الأهلي والزمالك لدور الـ 32 بدوري الأبطال

محمد جبالي 25 أغسطس 2019 21:45

حقق الزمالك فوزًا كبيرًا على نظيره ديكاداها الصومالى، بسداسية دون رد، فى مباراة إياب دور الـ64 التى جمعت بينهما مساء السبت، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ومن المقرر أن يلتقى الزمالك مع جينيراسيون فوت بطل السنغال فى الذهاب أحد أيام 13 أو 14 أو 15 سبتمبر المقبل، والعودة فى القاهرة أحد أيام 27 أو 28 أو 29 سبتمبر المقبل.

 

وشهد تأهل الزمالك إلى دور الـ 32 ببطولة دورى أبطال إفريقيا، مفارقة غريبة بينه وبين الأهلى، الذى يشارك مع الأبيض فى البطولة الإفريقية، حيث حصد الأحمر لقب الدورى الممتاز للنسخة المنقضية فيما حل الفارس الأبيض فى المركز الثانى من جدول ترتيب الدورى ليشارك قطبى الكرة المصرية فى دورى أبطال إفريقيا فى النسخة الجارية.

وإذا كانت المشاركة المفاجئة لعملاقي الكرة المصرية والأفريقية في الدور التمهيدي من البطولة القارية هذا العام قد جاءت مفاجئة للجميع فإن الاحمر والأبيض نجحا في المضي قدما دون عناء نتيجة لفارق الخبرات الكبير للغاية بينهما وبين المنافسين.

 

"الرقم النحس"
الغريب فى تأهل الزمالك والأهلى، إلى الدور التالى من البطولة الإفريقية هو تساويهما فى نتيجة مباراتيهما فى دور الـ64، حيث حقق الأحمر الفوز فى مباراة الذهاب على نظيره أطلع بره بطل جنوب السودان، بأربعة أهداف دون رد.

فيما حقق الفوز فى مباراة الإياب على بطل جنوب إفريقية بتسعة أهداف دون رد، ليتأهل إلى دور الـ32 بنتيجة 13 / 0 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة وهى نفس نتيجة مباراتى الزمالك فى الدور نفسه.

 

أرقام قياسية

في مباراة الذهاب للزمالك أمام ديكاداها جاء الفوز بنتيجة 7-0 ليكون أكبر انتصار للفريق الأبيض خارج ملعبه، باعتبار أن المباراة الأولى كان الفريق الصومالي صاحب الأرض فيها، أما الأهلي فحقق رقم قياسي للأهلي بالفوز 9-0 إيابا على اطلع برة ليصبح أكبر انتصار لفريق مصري في البطولات الأفريقية، متخطيا رقم الإسماعيلي 8-0 على حساب حي العرب السوداني.

محلي وأجنبي "رايح جاي"
في مفارقة غريبة لعب الزمالك إحدى مباراتيه بمدرب وطني والثانية بأجنبي، وهو ما حدث مع الأهلي أيضا، حيث فاز الأهلي 4-0 على اطلع برة بقيادة مدربه السابق الأوروجواياني مارتن لاسارتي، قبل أن يرحل بعد الخسارة من بيراميدز في كأس مصر، ليقود الفريق الأحمر في مباراة الإياب، محمد يوسف ليفوز الفريق معه بتسعة أهداف دون رد.

 

 تكرر الأمر في الزمالك ولكن بطريقة معكوسة حيث قاد طارق يحيى المدرب الفريق الأبيض ذهابا للفوز 7-0، بينما قاد المباراة الثانية المدرب الجديد، الصربي ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو” للفوز 6-0.

تفوق محلي
محمد يوسف حقق انتصارا مع الأهلي بأكثر من ضعف فوز لاسارتي، ليتفوق المحلي على الأجنبي، وفي الزمالك حدث الأمر نفسه أيضا حيث فاز الأبيض بقيادة طارق يحيى على ديكاداها بسباعية بينما فشل ميتشو في معادلة ما حققه المدرب المحلي.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان