رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

حسن شحاتة.. مدرب المنتخب المنتظر الذي يحلم بإنجاز جديد

حسن شحاتة.. مدرب المنتخب المنتظر الذي يحلم بإنجاز جديد

محمد علاء 23 أغسطس 2019 10:38

استقر الرأي داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، على تعيين حسن شحاتة، المدير الفني السابق لطلائع الجيش، في منصب مدرب المنتخب القادم خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي رحل عن الفراعنة.

 

ويتنافس حسن شحاتة مع حسام البدري، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، إلا أن القرار النهائي سيكون بعد اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المؤقت خلال الساعات المقبلة.

 

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل حسن شحاتة هو المدرب القادم للمنتخب المصري في المرحلة المقبلة.

 

الإنجازات

سبق للمعلم حسن شحاتة، أن حقق إنجاز كبير مع المنتخب المصري والذي يتمثل في الحصول على ثلاث بطولات أفريقية 2006 و2008 و2010، وهو ما يعزز فرصه في التواجد على قائمة المرشحين.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي فشل فيه حسام البدري، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، في تحقيق أي إنجاز مع المنتخب الأوليمبي، وهو ما يضعف من فرصه في التواجد على رأس القيادة الفنية.

 

وتعد من أبرز المعايير التي يتم على أساسها الاختيار ما بين الثنائي هو الإنجازات مع المنتخبات، وهو ما يرجح كافة المعلم من أجل اختياره في المهمة خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري.

رغبة الأعضاء

هناك رغبة من أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم القدم المؤقت بتواجد حسن شحاتة على رأس القيادة الفنية للمنتخب المصري في المرحلة المقبلة، على اعتبار أن التعامل معه سيكون أفضل من التعامل مع البدري.

 

ويرى بعض أعضاء اللجنة، أن حسن شحاتة يتسم بالهدوء بخلاف حسام البدري، الذي قد يتسبب في زيادة المشاحنات في الفترة المقبلة، وهو ما قد يؤثر على المنتخب بشكل عام في المرحلة المقبلة.

 

ومن المنتظر، أن يتم الإعلان عن مدرب المنتخب القادم، في موعد أقصاه الأربعاء المقبل، وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل اللجنة المؤقتة بالجبلاية.

 

ترشيح الوزير

رشح أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حسن شحاتة من أجل التواجد في منتخب مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

ويرى وزير الرياضة، بأن حسن شحاتة هو رجل المرحلة في ظل أن جميع المعايير تصب في مصلحته بخلاف حسام البدري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان