رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي على صفيح ساخن.. سيناريو «الوزير» لإقالة سيد عبد الحفيظ وتعيين خالد بيبو

الأهلي على صفيح ساخن.. سيناريو «الوزير» لإقالة سيد عبد الحفيظ وتعيين خالد بيبو

تحقيقات وحوارات

سيد عبدالحفيظ

الأهلي على صفيح ساخن.. سيناريو «الوزير» لإقالة سيد عبد الحفيظ وتعيين خالد بيبو

محمد جبالي 21 أغسطس 2019 20:26

حالة من الجدل والاستياء داخل جدران القلعة الحمراء في الآونة الأخيرة، وتحديداً منذ خسارة الفريق الكروي الأول من بيراميدز في بطولة الكأس والتي على أثرها تم إقالة المدير الفني الأوروجوياني مارتن لاسارتي من الجهاز الفني للفريق وباقي الجهاز المعاون.

 

حالة الغضب طالت سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الحالي بالقلعة الحمراء والذي تسبب في خلافًا بين أعضاء مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، بعد إقالة لاسارتي.

 

وتعالت الأصوات المطالبة برحيل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة عن منصبه مع جهاز مارتن لاسارتي الذي تمت إقالته بينما يرفض البعض الفكرة ويتمسك باستمراره.

 

مطالبات بالتحقيق
من جانبها، طلبت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة طه إسماعيل من محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي بسرعة استدعاء سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم للمناقشة بعد إخفاق الفريق في كأس مصر.

 

ويأتي طلب اللجنة بسبب التحقيق مع مدير الكرة حول تقريره الذي طالب خلاله باستمرار لاسارتي المدير الفني قبل معسكر الإعداد رغم قرار المجلس برحيله.

 

عبدالحفيظ يدرس الاستقالة
في سياق متصل، كشفت مصادر مقربة من "عبد الحفيظ" أنه يدرس الاعتذار عن عدم الاستمرار في منصبه بالأهلي خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضحت المصادر أن قرار عبد الحفيظ بعد وصول معلومات موثوقة لديه بنية مجلس الإدارة في إقالته وتعيين مدير كرة جديد رفقة الجهاز الفني الجديد بعد إقالة مارتن لاسارتي.

 

وأضاف المصدر أن مدير الكرة الحالي سيقدم استقالته بعد الاستقرار على الجهاز الفني الأجنبي الجديد لرفع الحرج عن مجلس الإدارة لتعيين مدير كرة جديد.

 

وأكد مصدر، أن عبد الحفيظ سيعود لقناة الأهلي مجددا لتقديم برنامج يومي مثلما كان قبل استقدامه كمدير للكرة بالفريق الأول بالنادي الأهلي.

 

بيبو مرشحًا لمنصب مدير الكرة
وفي ذات السياق، كشف مصدر بالنادي الأهلي مفاجأة من العيار الثقيل بترشيح خالد بيبو عضو لجنة التخطيط لمنصب مدير الكرة بفريق الكرة الأول بالأهلي.

 

ويرغب العامري فاروق نائب رئيس النادي في الإطاحة بسيد عبد الحفيظ من منصبه بعد سقوط الأهلي أمام بيراميدز وإقالة الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

 

ورشح العامري اسم خالد بيبو لتولي مهمة مدير الكرة بدلا من سيد عبد الحفيظ مع الجهاز الفني الجديد المزمع التعاقد معه لقيادة المارد الأحمر في المرحلة المقبلة.

 

العامري يقود مخطط الإقالة
ويرغب نائب رئيس الأهلي منذ فترة طويلة في التخلص من مدير الكرة، وحاول مع الخطيب أكثر من مرة لإقالة عبد الحفيظ إلا أن بيبو كان يتمسك ببقاء الأخير، حيث يرى أنه يؤدي عمله بشكل جيد، بجانب أنه حائط صد كبير لفريق الكرة أمام محاولات النيل منه.

 

وأكد مصدر بالأهلي أنه في الأيام الأخيرة بعد خسارة الفريق الأحمر من بيراميدز وتوديع كأس مصر، قاد العامري حملة واسعة داخل مجلس الإدارة للحصول على أصوات أعضاء المجلس وتكوين جبهة قوية ضد الخطيب، من أجل إجباره على إقالة الأوروجوياني، وهو ما حدث في النهاية، إلا أن نائب رئيس الأهلي لم يكتف بهذا الأمر بل استقطب أعضاء المجلس لمواصلة الضغط على الخطيب من أجل إقالة مدير الكرة أيضا.

 

وأضاف المصدر أن السبب وراء محاولات العامري المستميتة لإقالة سيد عبد الحفيظ هو رفضه لأي محاولات من نائب الرئيس للتدخل في فريق الكرة، خصوصا أن الخطيب وحده هو المفوض من مجلس الإدارة بالإشراف على ملف الكرة، وبالتالي هو الوحيد الذي يتابع معه عبد الحفيظ أي أمور تتعلق بالفريق.

 

وكشف المصدر عن مفاجأة مدوية، عندما أكد أن العامري فاروق، كلف مدير إدارة الإعلام في النادي، خلال الساعات الماضية بشن حملة كبيرة على مدير الكرة والحديث عن سلبياته مع الفريق وإبرازها وخلق رأي عام بأنه يتحمل مسئولية ما حدث للفريق، من أجل إيهام الخطيب بأن الرأي العام والشارع الأهلاوي يرفضون استمرار عبد الحفيظ في منصبه.

 

وشدد المصدر على أن مدير الإعلام بالنادي قام في الساعات الماضية بتسريب بعض الأخبار مفاداها أن عبد الحفيظ سيرحل من منصبه وأن هناك خلافا كبيرا عليه داخل المجلس، بسبب تضليله للمجلس في تقريره حول لاسارتي وأنه من أوصى باستمرار المدرب الأوروجوياني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان