رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

معلول والسومة.. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأهلي جدة

معلول والسومة.. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأهلي جدة

تحقيقات وحوارات

علي معلول وعمر السومة

معلول والسومة.. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأهلي جدة

محمد جبالي 19 أغسطس 2019 22:25

كشفت تقارير صحفية سعودية عن صفقة تبادلية تلوح في الأفق بين النادي الاهلي المصري ونادي أهلي جدة السعودي تقضي بانتقال علي معلول الظهير التونسي للأهلي المصري نظير انضمام المهاجم السوري عمر السومة مهاجم أهلي جدة السعودي إلى صفوف النادي الاهلي المصري.

 

يأتي ذلك في ظل تمسك إدارة النادي الأهلي السعودي، بالحصول على خدمات التونسي، علي معلول خلال الميركاتو الصيفي الجاري، رغم إعلان القلعة الحمراء أكثر من مرة التمسك بخدمات اللاعب ورفض رحيله. 

 

وقامت إدارة الراقي برئاسة أحمد الصائغ بإغراء علي معلول بمضاعفة راتبه السنوي الذى يتقاضاها مع النادي الأهلي، بالوقت الحالي، للانتقال لصفوف أهلي جدة خلال الموسم الكروي الجديد. 

 

وبحسب ما أوردته تقارير صحفية سعودية فإن مسؤولي النادي الأهلي مازالوا يصرون على التوقيع مع معلول، لتعزيز القوة الدفاعية، بدايةً من الموسم الجديد. 

 

ويأتي معلول على رأس قائمة إدارة الأهلي لتدعيم الجبهة اليسرى، وذلك بعد أن طلب الركواتي برانكو إيفانكوفيتش، من مسؤولي  "الراقي" ضم ظهير أيسر عقب المستوى الذي ظهر به حسين عبدالغني في الهزيمة الأخيرة من الهلال. 

 

وكشفت مصادر مقربة من إدارة الراقي أنها عرضت سداد مليوني دولار كراتب سنوي لصالح علي معلول، لينتقل بشكل رسمي لصفوف النادي السعودي، ويخوض تجربة جديدة، بعد نجاحه الملفت للنظر داخل القلعة الحمراء، على مدار السنوات الأخيرة، ليصبح معشوق الجماهير الأهلاوية وأفضل لاعبي الفريق بالوقت الحالي وأحد أفضل المحترفين الأجانب بالدوري المصري بجانب مواطنه فرجاني ساسي لاعب وسط نادي الزمالك. 

 

ويرغب التونسي علي معلول في الرحيل إلى أهلي جدة خاصة في ظل العرض المغري ويضغط للرحيل في الميركاتو الصيفي إلى النادي السعودي. 

 

وانضم معلول صاحب الـ29 عاماً لصفوف الأهلي المصري في يوليو 2016 قادماً من الصفاقسي التونسي، ويرتبط بعقدٍ مع “المارد الأحمر” يمتد حتى يونيو 2022 المقبل.

 

تفاقم أزمة السومة
في السياق نفسه، كشفت تقارير صحفية أن المشكلة التي حدثت بين الكرواتي برانكو إيفانكوفتش مدرب الأهلي السعودي وعمر السومة مهاجم الفريق لا تزال قائمة.

 

وفشل مسؤولي الأهلي في إنهاء الخلاف بين السومة ومدربه، حيث ينتظر مسؤولي الأهلي عودة التدريبات للاجتماع بالمدرب إيفانكوفتش والسومة والعمل مجددًا على إنهاء الخلاف.

 

وذكرت الصحيفة أن السومة، البالغ من العمر 30 عامًا، أوضح لإدارة الأهلي رغبته في مغادرة الفريق بنظام الإعارة إلى أحد الأندية مفضلًا عدم البقاء مع النادي في الوقت الراهن، وأنه يملك عرضًا من نادٍ خليجي، بالإضافة إلى الأهلي المصري.

 

ويعتبر السومة أحد أبرز اللاعبين في الأهلي خلال السنوات الماضية، حيث ساهم في تحقيق الأهلي بطولة الدوري السعودي موسم 2015/2016، بعد 30 عامًا من الغياب عن اللقب.

 

من جانبه، عبر مصدر مطلع بالجهاز الفني الحالي للنادي الاهلي عن صعوبة التعاقد مع عمر السومة، نظراً لارتفاع قيمة راتبه السنوي.

 

وقال المصدر إن ارتفاع قيمة الراتب السنوي الحالية للسومة والبالغة 5 ملايين دولار، تقف عائقاً أمام التعاقد مع اللاعب الدولي السوري خلال الانتقالات الصيفية الحالية، خصوصاً أن قيمة راتبه تفوق قدرات الأهلي.

 

وأوضح أن اللاعب يمتلك العديد من العروض الخليجية بعد أزمته الأخيرة مع النادي السعودي، عقب إلقاء قميص أهلي جدة في مباراة الهلال.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان