رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

قبل صدام الليلة.. منتخب الجزائر «كعبه عالي» على نيجيريا

قبل صدام الليلة.. منتخب الجزائر «كعبه عالي» على نيجيريا

محمد علاء 14 يوليو 2019 13:09

يلتقي منتخب الجزائر أمام منتخب نيجيريا في التاسعة من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تحدد طرفي المباراة النهائية.

 

وتعد مباراة اليوم بين الطرفين، خارج التوقعات، خصوصًا في ظل الرغبة الكامنة داخل كل منتخب في الوصول إلى النهائي بحثًا عن الفوز بالمونديال الأفريقي في المباراة المقبلة.

 

ونستعرض في التقرير التالي، تاريخ مواجهة الجزائر ونيجيريا على مدار التاريخ.

 

المواجهة رقم 20

يحمل لقاء اليوم بين كلام المنتخبين، المواجهة رقم 20 في إجمالي تاريخ مواجهتهما، سواء في الإطار الودي أو الرسمي.

 

وفاز المنتخب الجزائري في 8 مباريات على نظيره النيجيري، يأتي ذلك، في الوقت الذي انتصر المنتخب فيه منتخب نيجيريا في 7 مناسبات، بينما تعادل كلا المنتخبين من قبل في 4 مباريات.

 

ونجح محاربو الصحراء في تسجيل 27 هدفًا في الشباك النيجيرية، فيما نجحت النسور النيجيرية في تسجيل 24 هدفًا في شباك الجزائر.

 

لقاءات أمم أفريقيا

أما فيما يخص تاريخ مواجهتهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية، فقد التقى المنتخبين في 8 مباريات وكانت تفوق المنتخب الجزائري في 3 مناسبات منهم، فيما انتصر منتخب نيجيريا في 3 وتعادلا مرتين.

 

المنتخبان لم يتواجها في الدور نصف النهائي، سوى مرة وحيدة خلال بطولة 1988، وحسم المنتخب الجزائري الصعود عن طريق ركلات الترجيح، بعد التعادل بينهما طوال أحداث المباراة بهدف لكليهما.

 

عقدة 90

ويبحث المنتخب الجزائري، عن الانتهاء من عقدة منتخب نيجيريا التي استمرت لمدة 29 عامًا، حيث لم يتمكن محاربي الصحراء من تحقيق الفوز على منتخب نيجيريا في كأس أمم أفريقيا منذ 1990.

 

والتقيا في نهائي البطولة ليفوز منتخب الجزائر بهدف مقابل لا شيء، والتقي بعدها في مناسبتين، الأولى في مرحلة المجموعات بنسخة 2002 والثانية في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع نسخة 2010، وفاز النسور النيجيرية في المناسبتين بهدف مقابل لا شيء.

 

وسبق للمنتخب الجزائري تحقيق فوزًا كبيرًا على نيجيريا بـ5 أهداف مقابل هدف وحيد، بمرحلة المجموعات من كأس أمم أفريقيا 1990، وهي النسخة التي تواجها خلالها المنتخبين مجددًا في النهائي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان