رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الثلاثاء 23 يوليو 2019 م | 20 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

نهائي ويمبلدون.. صراع كبير بين فيدرر ودجوكوفيتش نحو أرقام قياسية

نهائي ويمبلدون.. صراع كبير بين فيدرر ودجوكوفيتش نحو أرقام قياسية

محمد عبد الغني 14 يوليو 2019 11:40

 

 

يقف المصنف ثانياً السويسري روجيه فيدرر على عتبة إنجاز تاريخي في سعيه لأن يصبح أكبر لاعب في عصر الاحتراف يحرز لقب بطولة كبرى في كرة المضرب، عندما يواجه اليوم في نهائي ويمبلدون الإنجليزية، المصنف أول عالمياً حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

 

وتحظة المباراة بمتابعة كبيرة من عشاق كرة التنس حول العالم، حيث تقام في تمام الساعة الثالثة عصراً.

 

وقبل أسابيع من احتفاله بعيد ميلاده الثامن والثلاثين، سيكون فيدرر المتوج ثماني مرات بلقب ثالثة البطولات الأربع الكبرى، أن يضيف مزيداً من السحر إلى سجله المثقل بالألقاب، وأبرزها الـ20 القياسية في بطولات الغراند سلام، وذلك عندما يلاقي الأحد على الملاعب العشبية لنادي عموم إنكلترا، منافسه الصربي الذي يصغره بخمسة أعوام.

 

تصب الأرقام في صالح ديوكوفيتش الفائز باللقب على العشب البريطاني أربع مرات، مع أفضلية 25 فوزاً مقابل 22 خسارة خلال 13 عاماً من المواجهة بينه وبين فيدرر.

 

وبلغ الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول وحامل اللقب المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في كرة المضرب للمرة السادسة في مسيرته بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 6-2 و4-6 و6-3 و6-2، الجمعة، في نصف النهائي.

 

فيما نجح اللاعب السويسري روجر فيدرر المصنف الثالث عالميا من حجز مقعده في المباراة النهائية لمنافسات فردي الرجال بـ بطولة ويمبلدون للتنس ، بعد فوزه على غريمه التقليدي رافاييل نادال ، الجمعة.

 

 

وتمكن فيدرر من بلوغ الدور النهائي في ثالث البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم بعدما تغلب على الماتادور الإسباني بثلاث مجموعات مقابل واحدة بواقع 7-6 و 1-6 و 6-3 و 6-4.

 

وهذه المرة الرابعة التي يلتقي فيها فيدرر مع نادال في بطولة ويمبلدون ، حيث فاز النجم السويسري في 3 مناسبات مقابل انتصار وحيد فقط لنادال كان في نهائي 2008.

 

وقلص فيدرر الفارق بينه وبين نادال في المواجهات المباشرة إلى 16- 24، وتعادل معه في أشواط كسر التعادل المربوحة بواقع 11- 11.

 

ووصل فيدرر إلى المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون للمرة الـ12 في مسيرته الاحترافية، ويتطلع للتتويج باللقب التاسع (رقم قياسي).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان