رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الأحد 21 يوليو 2019 م | 18 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| أندية أوروبا تفتح خزائنها لأقوي ميركاتو أوروبي.. وصفقات ضخمة قيد الانتظار

بالصور|  أندية أوروبا تفتح خزائنها لأقوي ميركاتو أوروبي.. وصفقات ضخمة قيد الانتظار

تحقيقات وحوارات

ميركاتو الصيف

بالصور| أندية أوروبا تفتح خزائنها لأقوي ميركاتو أوروبي.. وصفقات ضخمة قيد الانتظار

حمزة الجبالي 13 يوليو 2019 22:17

ميركاتو أوروبي ساخن، مع فتح باب الانتقالات الصيفية التي بدأت في الأول من يوليو الجاري وتستمر حتى الحادي والثلاثين من أغسطس المقبل باستثناء إنجلترا التي بدأت موسم الانتقالات في السادس عشر من مايو الماضي لتغلق أبوابها في الثامن من أغسطس المقبل.

 

ورصدت العديد من كبار أندية أوروبا ميزانية مفتوحة من أجل تدعيم صفوفها بلاعبين من العيار الثقيل، خاصة في ظل سلسلة من الاخفاقات على مدار الموسم المنصرم لبعض الأندية الكبري مثل ريال مدريد.

 

ميركاتو المليارات
تصدر الدوري الإسباني قائمة الدوريات الأوروبية الأكثر إنفاقا، خلال الميركاتو الصيفى الحالى حتى الأن، بقيمة 905 مليون يورو، بفضل التعاقدات الكبيرة التى ابرمتها أندية الليجا، خاصة عملاقى العاصمة مدريد الريال وأتلتيكو.

 

وسيطرت أندية الليجا على المراكز الأولى في القائمة، حيث يتصدر ريال مدريد بإنفاق بلغ 303 مليون يورو على التعاقد مع 5 لاعبين، أبرزهم إدين هازارد الذي كلف النادي 100 مليون يورو.

ويأتي برشلونة في المرتبة الثانية بعد صفقة جريزمان، كما أنه وقع أيضاً مع فرينكي دي يونج من أياكس مقابل 75 مليون يورو، ويليه أتلتيكو مدريد الذي حل ثالثاً بـ196 مليون يورو، وذلك بسبب تعاقد النادي مع جواو فيليكس مقابل 126 مليون.

 

وجاء الدوري الإنجليزي فى المركز الثانى بقيمة 655 مليون يورو، ثم الدوري الإيطالي بقيمة 596 مليون يورو، الدوري الألمانى 526 مليون يورو وأخيرا الدوري الفرنسي بقيمة 198 مليون يورو.

 

المفاجأة تمثلت في عدم وجود أي نادٍ إنجليزي في المراكز السبعة الأولى، حيث أن الأكثر إنفاقاً في البريميرليج هو أستون فيلا الذي يحتل المركز الثامن، يليه مانشستر سيتي تاسعاً بـ90 مليون يورو.

 

وتصدرت صفقة انتقال النجم البرتغالى الشاب جواو فيليكس المنضم لصفوف فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى من بنفيكا مقابل 126 مليون يورو، أغلى صفقات سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

صفقات قيد الانتظار
ورغم حسم العديد من الصفقات الكبيرة خلال الميركاتو، إلا أن هناك صفقات لا تزال في مرحلة المفاوضات ولم تحسم بعد إلى الىن، وإن كان البعض منها قد قارب على الانتهاء.

 

العديد من التقارير في الآونة الأخيرة أشارت إلى أن البرازيلي نيمار دا سيلفا قد يعود إلى برشلونة هذا الصيف، بعد موسمين قضاهما في باريس سان جيرمان الفرنسي، كما يتأهب ماتياس دي ليخت قائد أياكس الهولندي للانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي.

كما ذكرت بعض التقارير أن بايرن يسعى للتعاقد مع عثمان ديمبلي، الذي قد يلجأ برشلونة لبيعه من أجل الحصول على عائد مالي جيد؛ خشية انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

 

كما قد يلجأ برشلونة لبيع الكرواتي إيفان راكيتيتش والبرازيلي فيليب كوتينيو.

 

أما في إيطاليا، فإن مصير الأرجنتيني الدولي إيكاردي لاعب انتر ميلان مازال معلقًا خاصة بعدما أصدر النادي الإيطالي بيانًا قال خلاله أن النادي توصل مع المهاجم الأرجنتيني إلى اتفاق ودي، سيسمح لإيكاردي باستكمال رحلة التأهيل الرياضي خلال الأيام المقبلة ولن يشارك في الجولة الصيفية مع الفريق المقرر لها في آسيا".

ويدخل إيكاردي ضمن اهتمامات أندية نابولي ويوفنتوس إلا أن الأمور لم تأخذ شكل الجدية حتى الآن ليضطر الأرجنتيني للانتظار حتى يتم حسم قرار رحيله.

 

السنغال الدولي ساديو ماني دخل بشدة في اهتمامات ريال مدريد، حيث كشفت صحيفة ميرور البريطانية أن ليفربول يسعى للحصول على خدمات أسينسيو بأي ثمن، ورصدت إدارة النادي 70 مليون جنيه إسترليني لحسم الصفقة، حيث يريد الفريق المتوّج بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي تعزيز هجومه الناري بعنصر آخر، ليكون إضافة للثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

واشترطت إدارة ريال مدريد الموافقة على بيع أسينسيو إلى ليفربول، بالحصول على خدمات السنغالي ساديو ماني، هداف الدوري الإنجليزي، في نسخته الأخيرة بالمشاركة مع زميله المصري الدولي محمد صلاح، والغابوني أوباميانغ مهاجم آرسنال.

 

بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتيد،  صرح بشكل علني أن يريد مغادرة مانشستر يونايتد، وهو ما أكد عليه وكيل أعماله مينيو رايولا أيضاً، وتؤكد جميع المصادر أن ريال مدريد هو الأقرب للحصول على خدماته، لاسيما وأن بوجبا أعرب عن رغبته باللعب تحت قيادة زين الدين زيدان.

 

بوجبا سينتقل إلى ريال مدريد بنسبة كبيرة جداً، لكن يبقى خيار يوفنتوس مطروح أيضاً كونه هو الآخر مهتم بالتعاقد معه مجدداً، وعلى الأغلب لن تتم الصفقة بأقل من 130 مليون يورو.

جاريث بيل، المرشح للخروج من قلعة الملكي، بعد أن ظهر جلياً أن زيدان لا يرغب في تواجده مع الفريق في تشكيلة الموسم الجدي، كما أن فلورنتينو بيريز يريد بيعه لتمويل الصفقة السادسة والتخلص من راتبه المرتفع، والخيارات المطروحة أمامه هي مانشستر يونايتد، توتنهام وربما باريس سان جيرمان، ويطالب النادي الملكي بالحصول على 80 مليون يورو للتخلي عنه رغم أنه لا يوجد أي اهتمام حقيقي باللاعب حتى الآن.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان