رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 مساءً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مصادر تكشف كواليس جلسة الحسم المرتقبة مع طارق حامد للاستمرار مع الأبيض

مصادر تكشف كواليس جلسة الحسم المرتقبة مع طارق حامد للاستمرار مع الأبيض

حمزة الجبالي 13 يوليو 2019 17:32

لا يختلف اثنان على مستوى طارق حامد سواء مع المنتخب الوطني أو مع نادي الزمالك إذ يعتبره الكثيرين هو القلب النابض في نادي الزمالك ومع الفراعنة، ولطالما اطمأنت جماهير الزمالك على الفريق بوجود اللاعب داخل المستطيل الأخضر.


ورغم خروج المنتخب المصري من دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الإفريقية، إلا أن اللاعب نال إشادة واحترام الجميع لما قدمه اللاعب من تضحيات ومجهودات ظهرت جلية في مباريات الفراعنة. 


وربما لم ينل محمد صلاح نجم المنتخب ولاعب ليفربول الانجليزي، إشادة مثلما نال حامد بعد الخروج المؤسف أمام جنوب أفريقيا.


ولا يختلف الحال كثيراً مع الزمالك، إذ كان اللاعب هو كلمة السر في تتويج الزمالك الأخير ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وخاصة بعد المجهود المبذول من اللاعب في مباراتي الدور النهائي ذهاباً وإيابا أمام فريق نهضة بركان المغربي.


ورغم تعرضه لإصابة شديدة فإنه أبهر الجميع بروحه القتالية وأدائه الرجولي كعادته، ولم يستسلم رغم الدماء التي لطخت شورته الأبيض، ليستبدل بالشورت الذي يرتديه آخر، أكثر من مرة، قبل أن يعود مجدداً لاستئناف القتال، ويقود ناديه لتحقيق اللقب الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه.


عروض خليجية
وشهدت الأيام الماضية تلقي نادي الزمالك عرضًا من قبل نادي اتحاد جدة السعودي، لضم طارق حامد، إلا أن مسؤولي القلعة البيضاء أبدوا تمسكهم الشديد بالعناصر الأساسية للفريق.


وكشفت مصادر خاصة، أن نادي اتحاد جدة أرسل عرض رسمي للزمالك يتضمن استعارة اللاعب مقابل 2 مليون دولار لمدة موسم واحد بحانب حصول اللاعب على مليون و200 ألف دولار كراتب سنوي له هناك.


كما دخل فريق الأهلي دبي الإماراتي على خط المفاوضات، إذ استقبلت إدارة الزمالك فاكس رسمي من إدارة الفريق الإماراتي تطلب فيه التفاوض على ضم طارق حامد ورصد المبلغ المطلوب للاستغناء النهائي عن اللاعب.


اللاعب يرحب الرحيل
في السياق نفسه، كشفت مصادر مطلعة داخل نادي الزمالك أن طارق حامد وافق بالفعل على عرض الاتحاد، لافتاً إلى أن الزمالك أيضاً يرحب برحيله ولكن لمدة عام واحد على سبيل الإعارة.


وطالب اللاعب من مسؤولي النادي الأبيض بالموافقة على إعارته، خاصة أن الزمالك سيستفيد بالحصول على مليوني دولار، بخلاف راتب اللاعب نفسه.


وشدد المصدر أن الموافقة على العرض السعودي، بعدما تم الاستفسار من اللاعب حول رغبته فى خوض التجربة من عدمه، وتحدث بعض المقربين من طارق حامد حول ضرورة الموافقة على العرض السعودى من أجل تأمين مستقبله على الجانب المالي وهو ما جعل اللاعب يبدى ترحيبًا بالانتقال للنادي السعودي وخوض التجربة.


ورغم تلقى اللاعب وعود سابقة من رئيس مجلس إدارة الزمالك مرتضي منصور بتعويضه من الناحية المادية، إلا أن ذلك لم  يحدث خلال الموسم الماضي، وهو الموسم الأول في عقده الجديد مع الزمالك.


وأكد المصدر أن اللاعب مستعد للبقاء مع الزمالك حال ترضيته بمبلغ مالى حيث يتقاضى اللاعب سنويا 7 ملايين جنيه فى القلعة البيضاء، مقابل عرض الفريق السعودي الذى يفوق الـ 20 مليون جنيه سنويا.

انقسام داخل الأبيض

وشهدت الساعات القليلة الماضية حالة شديدة من الانقسام داخل أروقة نادي الزمالك حول رحيل اللاعب من عدمه، حيث يؤيد البعض رحيل اللاعب، فيما يرى البعض الآخر أن التفريط في حامد ممنوع لأهمته الفنية داخل المستطيل الأخضر خاصة أنه عنصر أساسي ولا غنى عنه نهائيًا وبمثابة عمود فقري ومن أهم اللاعبين في الموسم الجاري.


وينتاب مجلس إدارة الزمالك حالة قلق من رحيل اللاعب لتأثر الفريق بشكل سلبي إلى جانب عدم تواجد بديل في وسط الملعب خاصة أن محمود عبد العزيز تعرض لانتقادات شديدة خلال مشاركته مع الفريق ولم يقدم المستوى المأمول من ناحية بالإضافة إلى غياب محمد حسن عن المشاركة لفترة طويلة مع الزمالك وصعوبة الاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية للفريق وهو ما يجعل رحيل حامد حاليًا بمثابة مجازفة كبيرة.


ويتخوف مسئولو الزمالك أيضًا من التعرض لانتقادات من جانب الجماهير والإعلام في ظل أزمة رحيل العديد من النجوم بشكل .


وعلى الجانب الآخر، يفكر مسئولو الزمالك في الاستفادة من المقابل المادي في إبرام صفقات جديدة خاصة أن المبلغ سيصل إلى 40 مليون جنيه وهو ما يمكنهم من ضم أكثر من لاعب مميز في وسط الملعب وعناصر شابة، ويرى أصحاب هذا التفكير أن اللاعب مستقبله في الملاعب لن يكون لسنوات عديدة وهو ما يجبرهم في كل الأحوال على ضرورة البحث عن عناصر شابة للاعتماد عليها بشكل مستمر في الفترة المقبلة وتكوين أجيال جديدة في وسط الملعب.


جلسة الحسم
في السياق نفس، أوضحت مصادر خاصة أن رئيس نادي الزمالك كلف أمير مترضى المشرف العام على الكرة بعقد جلسه مع اللاعب خلال أقرب وقت ممكن لوضع النقاط على الحروف وغلق الملف بشكل نهائي مع اللاعب.


وأوضح المصدر أن الجلسة ستتضمن إبلاغ طارق برفض مجلس الإدارة برحيله، مع ترضية اللاعب مادياً بشكل يليق به كلاعب دولي وأحد الأعمدة الأساسية في الفريق على أن يتم صرف النظر نهائياً عن التفكير في الرحيل عن الفريق.


وفي حال رفض اللاعب الاستمرار والتمسك بالرحيل، فسيكون على سبيل الإعارة ولمدة موسم واحد فقط، على أن يتم تميد عقد اللاعب موسم إضافي توقيع رغبة في الرحيل عن الفريق لتفادي حدوث صدام مع الجماهير الرافضة لرحيل حامد عن القلعة البيضاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان