رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 مساءً | الجمعة 19 يوليو 2019 م | 16 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

عوامل تفتح طريق علي جبر أمام الأهلي

عوامل تفتح طريق علي جبر أمام الأهلي

ضياء خضر 12 يوليو 2019 14:34

مع تواصل العد التنازلي لبدء فترة الانتقالات الصيفية على المستوى المحلي، أصبح اسم علي جبر مدافع فريق بيراميدز ونادي الزمالك السابق مطروحًا بقوة ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لارتداء قميص النادي الأهلي في الموسم الجديد.

 

وكان اتحاد الكرة قد أعلن أمس بشكل رسمي عن فتح باب القيد بداية من يوم 29 يوليو الجاري، حتى يتسنى للأندية المحلية التي ستشارك في البطولات الأفريقية الموسم المقبل إضافة لاعبيها الجدد، قبل إغلاق باب القيد الأفريقي بنهاية يوم 31 يوليو الجاري.

 

ورغم نفي إدارة الأهلي - على لسان أمير توفيق مدير التعاقدات - تقدمها بعرض رسمي لبيراميدز لضم علي جبر، إلا أنه هناك عدة عوامل تجعل فرص إتمام تلك الصفقة قائمة بقوة على أرض الواقع.

 

غريم رحل

 

لا شك أن وجود تركي آل الشيخ على رأس إدارة نادي بيراميدز في الموسم الماضي، قطع كل طرق التعاون الممكنة بين إدارة الأخير وإدارة النادي الأهلي، بسبب الخلاف الشهير القائم بين المسئول السعودي وإدارة القلعة الحمراء.

 

لكن وبعدما باع آل الشيخ حصته في نادي بيراميدز، وأعلن بشكل رسمي ونهائي رحيله عن الاستثمار الرياضي في مصر، بات من الممكن أن تتعاون إدارة بيراميدز مع الأهلي بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وكان آل الشيخ قد تعهد خلال وجوده على رأس إدارة بيراميدز بعدم السعي للحصول على خدمات أي لاعب من الأهلي، بعدما ترددت شائعات أكثر من مرة عن دخوله في مفاوضات سرية مع أكثر من لاعب أهلاوي خلال الموسم الجاري.

 

لكن الملاك الجدد لنادي بيراميدز ومن خلفهم المدير التنفيذي الجديد للنادي ممدوح عيد بادروا بالإعلان عن ترحيبهم بأي تعاون مستقبلي مع الأهلي، في إشارة إلى طي صفحة القطيعة التي كانت موجودة بين الناديين بسبب آل الشيخ.

 

 

احتياج فني

 

ومن بين العوامل التي تجعل انتقال علي جبر إلى الأهلي واردًا بقوة المستوى غير المقنع الذي ظهر به دفاع الأهلي في الأشهر الماضية، وهو ما كان أحد أسباب خروج الفريق بفضيحة كبيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويعاني الأهلي على مستوى قلب الدفاع في ظل ابتعاد سعد سمير عن مستواه المعهود وتكرار إصاباته، فضلًا عن عدم ظهور ياسر إبراهيم بالمستوى المقنع الذي كان مأمولًا منه.

 

وقد يزيد من تمسك الأهلي بضم علي جبر الخبرة القارية الجيدة التي يمتلكها اللاعب السابق للزمالك، سواء من مشاركاته الأفريقية مع الفريق الأبيض وكذلك مع منتخب مصر في السنوات الأخيرة.

 

 

مصالح متبادلة

 

وفي المقابل قد ترحب إدارة بيراميدز بالاستغناء عن المدافع علي جبر، ليكون هو شرارة تعاون موسع مع النادي الأهلي في الفترة المقبلة.

 

ومن الوارد أن تكون صفقة علي جبر المحتملة شرارة لحصول بيراميدز على خدمات بعض لاعبي الأهلي، وبالتحديد من العناصر التي قد ترحب الإدارة الحمراء بالاستغناء عن خدماتهم لعدم الحاجة لجهودهم أو وجود أكثر من بديل لهم في الفريق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان