رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أزمة جديدة.. «الكاف» يرفض مد القيد الأفريقي للأندية المصرية

أزمة جديدة.. «الكاف» يرفض مد القيد الأفريقي للأندية المصرية

تحقيقات وحوارات

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي

أزمة جديدة.. «الكاف» يرفض مد القيد الأفريقي للأندية المصرية

محمد عبد الغني 09 يوليو 2019 21:43

 

تلقى اتحاد الكرة، خطابا رسميا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يفيد برفض مد القيد المحلي للأندية المصرية إلى 5 أغسطس.

 

وكان  رئيس اتحاد الكرة المستقيل هاني أبوريدة  قال في أواخر شهر يونيو الماضي إنه توصل إلى اتفاق مع أحمد أحمد رئيس "كاف" بمد فتح باب القيد الأفريقي للأندية المصرية بسبب امتداد مسابقة الدوري المحلي إلى ما بعد بطولة الأمم الأفريقي التي تنظمها مصر.

 

وأعلن مسئولو الاتحاد الأفريقي في الخطاب الذي تم إرساله للجبلاية أن آخر موعد للقيد سيكون يوم 30 يوليو من الشهر الجاري.

 

وقال أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي في تصريحات صحفية اليوم أن الأندية المصرية تم منحها "شهرا" إضافيا من أجل القيد الأفريقي.

 

وأكد أبوريدة أنه كان يأمل أن تمتد المهلة الإضافية التي أقرها الاتحاد الإفريقي للأندية المصرية إلى 5 أغسطس المقبل، إلا أن المكتب التنفيذي الإفريقي رأى أن مهلة الشهر الإضافي كافية.

 

من جانبه، قال مجلس إدارة النادي الأهلي إنه سبق وحذر من كارثة القيد الأفريقي مشيرا إلى أن ما حدث سوف يترتب عليه نتائج وأضرار جسيمة على كل الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية".

 

يذكر أنه في وقت سابق اليوم، كشفت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، عن المواعيد الجديدة لمؤجلات الدوري  وهي الأربع مباريات المتبقية في عمر المسابقة. 

 

وجاء تعديل مواعيد المؤجلات بعدما ودع منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا مبكرًا عقب خروجه أمام منتخب جنوب أفريقيا في دور الـ16. 

 

لجنة المسابقات قررت تقديم المباريات الأربعة لمدة 48 ساعة لكل مواجهة، وذلك سعيا لإنهاء المسابقة يوم 28 يوليو الجاري بدلا من 30 يوليو.

 

وبحسب التعديل الأخير للجبلاية، فمن المقرر أن تقام مباراة الجونة مع الزمالك يوم 21 يوليو بدلًا 23 يوليو، بينما تقام مواجهتا الزمالك مع الإسماعيلي والمقاولون مع الأهلي يوم 24 يوليو بدلًا من 26 يوليو.

 

وتختتم مباريات الدوري المصري الممتاز بمواجهة الأهلي مع الزمالك يوم 28 يوليو على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بعد أن كان مقررًا لها 30 يوليو.

 

وجاءت المواعيد كالتالي:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان