رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | السبت 20 يوليو 2019 م | 17 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

حقيقة إيقاف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لمدة عام

حقيقة إيقاف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لمدة عام

تحقيقات وحوارات

حقيقة إيقاف فوزي لقجع

حقيقة إيقاف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لمدة عام

محمد عبد الغني 09 يوليو 2019 20:16


انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء حول إيقاف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي ونهضة بركان، عن ممارسة أي نشاط تابع لـ"الكاف" لمدة عام، وذلك من قبل اللجنة التأديبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم. 

 

ووفقا لتقارير مغربية، فإن إيقاف لقجع جاء عقب الاستماع إليه اليوم من قبل اللجنة المذكورة، وثبوت اعتدائه على الحكم الإثيوبي بامالاك تيسيما، الذي أدار مباراة إياب نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية، بين الزمالك  ونهضة بركان المغربي (5-3)، التي أقيمت على ملعب برج العرب في الإسكندرية، في الـ26 من مايو الماضي.

 

وأوضحت التقارير، أن لقجع حضر الجلسة التي عقدتها اللجنة التأديبية، بصفته رئيسا لنادي نهضة بركان.

 

وكان الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم، قد أرسل في وقت سابق، خطابا إلى "الكاف"، احتج فيه على اعتداء رئيس الاتحاد المغربي على الحكم تيسيما، وطالب بتحويل الأمر إلى لجنة الانضباط لاتخاذ قرار بشأن الواقعة.

 

نفي

 

ووفقًا لقناة "الرياضية" المغربية فإن مصدر بالكاف أكد أنه لم يتم اتخاذ قرارًا بإيقاف لقجع، موضحًا أن اجتماع الاتحاد صباح اليوم الثلاثاء، لم يكن لمناقشة هذه القضية.

 

وبعد هذا الإيقاف، يكون لقجع قد تلقى ضربة موجعة ثانية في أقل من أسبوع، بعد الأولى التي تلقاها إثر الخروج المرير للمنتخب المغربي من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في مصر.

 

وحمل كثيرون لقجع مسؤولية الإخفاق، باعتباره رئيسا للجنة المنتخبات، إذ ترك للمدير الفني حرية التصرف في كل شيء، بدءا باختيار المعسكرات التدريبية والمباريات الإعدادية والإقامة بالسنغال، بدل المغرب.


وراهن على المنتخب ووفر له كل الإمكانيات المالية، دون اعتماد إستراتيجية عمل تكون منتخب قادر على المنافسة على الألقاب.

 


وبحسب تقارير مغربية يعاب على لقجع تجديد الثقة في المدرب هيرفي رونار، رغم فشله في دورة الجابون 2017، ومونديال روسيا، وأكثر من ذلك تمت مكافأته بإضافة 20 مليون سنتيم إلى راتبه السابق، ليصبح 80 مليونا.


ويبقى الإنجاز الوحيد، الذي حققه المدرب مع الأسود، وهو التأهل لكأس العالم، بعد غياب عن نهائياته دام 20 سنة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان