رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أمم أفريقيا تقصي 4 مدربين من مناصبهم

أمم أفريقيا تقصي 4 مدربين من مناصبهم

محمد علاء 09 يوليو 2019 12:14

أوشكت منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على الانتهاء في الفترة المقبلة، حيث تستضيفها مصر حتى 19 من شهر يوليو الجاري، وهو موعد المباراة النهائية التي لم يتحدد طرفها حتى الآن.

 

وخرجت العديد من المنتخبات في الفترة الأخيرة، حيث كان منهم من ودع البطولة مبكرًا من الدور الأول، ومنهم من استمر حتى منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وتسبب خروج بعض المنتخبات من البطولة، إلى إقصاء 4 مدربين من مناصبهم حتى الآن، ولا يزال هناك مدربين آخرين ستودع البطولة مع كل دور من منافسات كان.

 

أجيري

 

يعد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، من أكبر المدربين التي أحدثت ضجة بعد رحيله، خصوصًا وأنه كان يتولى تدريب البلد المنظم، فضلاً على أن مصر كان من الدول المرشحة بقوة لحصد اللقب.

 

وودعت مصر منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، عقب الخسارة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف دون رد، بالمباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كان.

 

وكان ضمن توابع زلزال خروج مصر من أمم أفريقيا، هو استقالة مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بالكامل، بعد شعورهم بتحملهم جزء كبير من المسؤولية.

 

ديسابر

 

اتفق الفرنسي سبيستيان ديسابر، المدير الفني السابق لمنتخب أوغندا، مع اتحاد المنتخب نفسه، على الرحيل بشكل ودي، عقب وداعه منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية أيضًا.

 

وخسرت أوغنندا من منتخب السنغال بهدف دون رد، إلا أنها كانت ضمن المنتخبات المرشحة للوصول إلى الأدوار النهائية في البطولة، في ظل وجود مدرب كبير معهم.

 

ورحل ديسابر من أجل تولي القيادة الفنية لنادي بيراميدز، حيث تم الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي أقيم أمس في استاد الدفاع الجوي.

 

 

أمونيكي

 

أصدر الاتحاد التنزاني قرارًا، بإقالة إيمانويل أمونيكي بعدما فشل في التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث اكتفى بالتواجد في الدور الأول فقط.

 

وتلقى منتخب تنزانيا ثلاث هزائم متتالية في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث تذيل مجموعته بدون الحصول على أي نقطة.

 

 

مانيتي

أعلن ريكاردو مانيتي، مدرب منتخب نامبيا رحيله من تدريب الفريق، بعد الخروج من كأس الأمم الأفريقية متذيلا لترتيب المجموعة الرابعة، بعد نهاية مباراته أمام كوت ديفوار، حيث صرح بعد المباراة

 

وقال مدرب ناميبيا عقب نهاية المباراة، إن عقده انتهي مع الفريق وترك الأمر لاتحاد الكرة في ناميبيا أن كان سيجدد له أم لا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان