رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | السبت 20 يوليو 2019 م | 17 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أمم أفريقيا.. كوت ديفوار تتخطى مالي وتواجه الجزائر في ربع النهائي

فيديو| أمم أفريقيا.. كوت ديفوار تتخطى مالي وتواجه الجزائر في ربع النهائي

محمد متولي-وكالات 08 يوليو 2019 21:00

ضربت ساحل العاج موعدا مرتقبا مع الجزائر في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم المقامة في مصر، بفوزها الصعب على مالي 1-صفر على ستاد السويس الاثنين في ثمن النهائي.

 

واكتفى منتخب ساحل العاج بهدف ولفريد زاها لاعب كريستال بالاس الإنجليزي في الدقيقة 76، ليعبر الى الدور المقبل حيث يلاقي الخميس في السويس أيضا، المنتخب الجزائري الذي واصل الأحد عروضه القوية في البطولة القارية، بفوز كبير في ثمن النهائي على غينيا 3-صفر.

 

 

فرض المنتخب الإيفواري سيطرته على الدقائق الأولى من المواجهة وسط محاولات من جانب مالي للتقدم، إلا أن لاعبي وسط الأفيال كان لهم اليد العليا في الاستحواذ على الكرة.

 

الخطورة الأولى في المباراة كانت عن طريق زاها في الدقيقة السابعة من اللقاء، بعدما تقدم داخل منطقة الجزاء ليصوب كرة أرضية، إلا أنها ارتطمت في أقدام المدافعين لتتهادى نحو الحارس.

 

وانتفضت مالي بعد مرور الثلث ساعة الأولى من المباراة وكادت أن تفتتح التسجيل لولا مرور تسديدة هيدارا فوق المرمى بالدقيقة الـ19، وبراعة الحارس الإيفواري في إبعاد ضربة حرة إلى ركنية.

 

وعاد منتخب مالي لتشكيل خطورة من جديد على مرمى كوت ديفوار في الدقيقة 40 بعد كرة عرضية أرضية نحو ماريجا، الذي صوبها بالقدم ولكنها مرت بجوار القائم الايمن للمرمى.

 

وظهر الأفيال من جديد في الدقيقة 54 من اللقاء بعدما صوب بيبيه كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لترتطم في الدفاع وتغير إتجاهها أعلى العارضة بقليل نحو ركلة ركنية.

 

وتحولت الركنية من بيبيه إلى كودجا داخل منطقة الجزاء، ليحولها اللاعب بقدمه نحو المرمى، إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر لتضيع فرصة تهديفية على المنتخب الإيفواري.

 

وفي أخطر فرص المباراة، أهدر كودجا فرصة هدف محقق بعدما تلقى تمريرة طولية وضعته في حالة إنفراد بالمرمى تمامًا، إلا أنه صوب الكرة في الشباك الخارجية بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 67.

 

ونجح زاها في افتتاح التسجيل خلال المباراة بحلول الدقيقة 76 بعدما إنفرد بالمرمى ليصوب كرة أرضية داخل الشباك، معلنًا عن تقدم كوت ديفوار بهدف أول.

 

وكاد تراوري أن يدرك هدف التعادل لمالي في الدقيقة 90+2 بعد تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحارس الإيفواري نجح في التصدي لها ليحافظ على تفوق فريقه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان