رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 مساءً | الجمعة 19 يوليو 2019 م | 16 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مجلس الجبلاية.. فشل وانهيار وانكسار

مجلس الجبلاية.. فشل وانهيار وانكسار

محمد علاء 07 يوليو 2019 11:12

جاء زلزال خروج المنتخب المصري من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، ليضرب مجلس الجبلاية بالكامل، بعد سلسلة الاستقالت التي طالت المجلس واحدة تلو الأخرى، ردًا على تحميلهم المسؤولية كاملة.

 

وودع منتخبنا الوطني بطولة كأس الأمم الأفريقية من دور الـ16، عقب الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد، بالمباراة التي جمعتهما أمس السبت، على استاد القاهرة الدولي.

 

ولم يكن فشل مجلس أبوريدة وليد الصدفة، حيث كان له العديد من الأسباب التي أدت إلى الفشل الذريع الذي وصل إليه مجلس الجبلاية، والذي نتحدث عنه في التقرير التالي:

 

فشل

سلسلة من الفشل سيطرت على مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، وفقًا لأراء العديد من خبراء كرة القدم في كيفية إدارة المنظومة الرياضية بشكل عام سواء على مستوى المنتخبات أو إدارة المسابقات المحلية أو غيرها من الأمور الأخرى.

 

وكانت هناك سلسلة من الأزمات التي سيطرت على المجلس في الفترة الأخيرة، على خلفية استكمال مسابقة الدوري الممتاز، وتهديد أكثر من نادي باللجوء إلى المحاكم الدولية من أجل الفصل في الأمر.

 

وسبق لرئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، اقتحام اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة أكثر من مرة، وسط حالة من الذهول لأعضاء المجلس.

 

انهيار

لم يكن لمجلس الجبلاية أي حنكة في التعامل مع إدارة الأزمات التي كانت تضرب الاتحاد واحدة تلو الأخرى، حيث كان دائمًا التنصيل من المسؤولية هو الحل الأمثل والأفضل وفقًا لرؤيتهم.

 

وكان خروج المنتخب المصري من بطولة كأس الأمم الأفريقية، هو خير دليل على ذلك، حيث رفض المجلس المواجهة مع الجهات المسؤولة أو الشعب المصري من أجل تقديم وافي وكافي عن الأحداث.

 

ولزامًا على مجلس الجبلاية، تجهيز تقرير عن الأحداث التي ظهرت منذ التعاقد مع المكسيكي خافيير أجيري، لقيادة الفراعنة، وحتى وادع بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة الأخيرة.

 

انكسار

هناك حالة من الانكسار لأعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، ظهرت في أزمة عمرو وردة، المحترف في الدوري اليوناني، بعد استبعاده من المعسكر، ثم عودته مرة أخرى.

 

وتعود تفاصيل الأزمة، إلى استبعاد عمرو وردة من معسكر المنتخب المصري على خلفية ارتكابه أفعلا غير أخلاقية، إلا أنه سرعان ما تراجع المجلس عن هذا القرار.

 

وجاء تراجع مجلس الجبلاية عن قرار رفع الإيقاف عن عمرو وردة، بعد الضغوطات من بعض لاعبي المنتخب الكبار وأبرزهم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان