رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | الجمعة 19 يوليو 2019 م | 16 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام| ماذا قدم أجيري مع منتخب مصر؟

بالأرقام| ماذا قدم أجيري مع منتخب مصر؟

محمد علاء 07 يوليو 2019 10:16

ودع منتخب مصر الأول بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد الهزيمة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، على استاد القاهرة الدولي.

 

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة المستقيل، رحيل المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، بعد الخروج من أمم أفريقيا خلال دور الـ16 من البطولة.

 

ونستعرض في التقرير التالي، أرقام الجهاز الفني للمنتخب المصري منذ أن وطأت أقدامه على مصر من أجل تدريب المنتخب.

 

البداية

أعلن مجلس الجبلاية المستقبل، تولي الخواجة المكسيكي المسؤولية في شهر أغسطس من العام الماضي، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي رحل بعد منافسات كأس العالم التي احتضنتها روسيا عام 2018.

 

وصمم أجيري، على تعيين 3 مساعدين له، من ضمنهم سلجادو، وكيل اللاعبين، بمبلغ 5 آلاف دولار شهريًا، على أن ينضم وقت المعسكرات فقط.

 

وتم الاستقرار وقتها على تحديد مبلغ 120 ألف دولار راتبًا شهريًا للخواجة المكسيكي، في العقد الذي يمتد لمدة 4 سنوات.

 

وتم وضع شرطًا جزائيًا في عقده، يتمثل في الحصول على راتب شهر حال رغبة مجلس الجبلاية في فسخ التعاقد معه.

 

تصفيات أمم أفريقيا

خاض أجيرى مع المنتخب المصرى 5 مباريات فى التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتى تحتضنها مصر فى النسخة 32، حيث استطاع الفوز فى 4 مباريات والتعادل فى لقاء وحيد أيضاً، وهى نفس أرقام كوبر.

 

وحقق أجيرى الانتصار فى أول مباراة له بالتصفيات على النيجر بسداسية دون رد، وفى الجولتين الثانية والثالثة فاز على إى سواتينى ذهاباً وإياباً، بأربعة أهداف مقابل هدف، وأتبعه بالفوز بهدفين دون رد، وتلاه فوز فى الجولة الرابعة على تونس بثلاثية مقابل هدفين، وأخيراً التعادل أمام النيجر بهدف لكل منهما، ويبرز تفوق أجيرى فى المعدل التهديفى فى التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا على كوبر، حيث أحرز لاعبوه 16 هدفاً، وسكنت شباكه أربعة أهداف.

 

مشواره في أمم أفريقيا

وفى دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، أجيرى تمكن من تحقيق العلامة الكاملة وحصد 9 نقاط، حيث تفوق على زيمبابوى بهدف دون رد، وفاز على الكونغو وأوغندا بنفس النتيجة بهدفين دون مقابل.

 

ولكنه ودع البطولة عقب الخسارة أمام جنوب أفريقيا في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان