رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 صباحاً | الجمعة 19 يوليو 2019 م | 16 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مهمة «ثلاثية الأبعاد» تنتظر الفراعنة أمام «الأولاد»

مهمة «ثلاثية الأبعاد» تنتظر الفراعنة أمام «الأولاد»

ضياء خضر 06 يوليو 2019 11:24

سيكون منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على موعد مع اختبار جديد في بطولة أمم أفريقيا، عندما يستضيف منتخب جنوب أفريقيا على ملعب إستاد القاهرة في تمام التاسعة مساءً، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة.

 

وحجز منتخب مصر مكانه في دور الـ 16 بعدما أنهى دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى محققًا العلامة الكاملة بـ 9 نقاط، فيما جاء تأهل منتخب جنوب أفريقيا من بوابة المركز الثالث للمجموعة الرابعة والتي أنهى منتخب "الأولاد" مشواره فيها بـ 3 نقاط في رصيده.

 

ويضع لاعبو الفراعنة وجهازهم الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري عدة أهداف نصب أعينهم، يتطلعون لتحقيقها خلال زمن المواجهة المنتظرة مع جنوب أفريقيا، ويسلط "مصر العربية" الضوء على تلك الأهداف في السطور التالية..

 

 

خطوة إضافية

 

من اليوم الأول لانطلاق منافسات النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا يستهدف منتخبنا حصد لقبها، خصوصًا وأنها تقام على أرضه وبين جماهيره.

 

ويتطلع الفراعنة لأن تكون مباراة جنوب أفريقيا محطة جديدة في مشوارهم نحو لقب النهائيات القارية، الغائب عن خزائن منتخب مصر منذ عام 2010.

 

وفي حال تمكن منتخبنا من تخطي عقبة نظيره الجنوب أفريقي، سيضرب موعدًا في الدور ربع النهائي مع الفائز من المواجهة النارية التي ستجمع منتخبي نيجيريا والكاميرون مساء اليوم أيضًا.

 

 

 تطوير الأداء

 

ومن بين الأهداف التي يسعى الفراعنة لتحقيقها في لقاء الليلة الظهور بشكل جيد أمام الجماهير التي ستملأ جنبات ملعب إستاد القاهرة، بعدما فشل المنتخب في تقديم عروض مقنعة خلال دور المجموعات.

 

ورغم نجاح منتخب مصر في الفوز بمبارياته الثلاثة بالدور الأول وتحقيقه العلامة الكاملة، إلا أن المردود الذي قدمه الفريق كان متواضعًا للغاية ولم ينل إعجاب الجماهير ولا النقاد.

 

ويهدف لاعبو المنتخب والجهاز الفني لجعل مباراة جنوب أفريقيا شرارة انطلاق لهم في البطولة، خصوصًا وأنها تأتي في مستهل الأدوار الإقصائية التي لا تحتمل أي مواجهة فيها القسمة على اثنين.

 

 

تحدي تاريخي

 

كذلك تحمل مواجهة الليلة بين مصر وجنوب أفريقيا طابعًا خاصًا للاعبي الفراعنة، والذين سيحاولون تقليص الأفضلية التاريخية التي يتمتع بها منتخب جنوب أفريقيا في مواجهتهم.

 

وسبق أن التقى منتخبا مصر وجنوب أفريقيا في 11 مباراة سابقة، 7 مباريات منهم كانت ودية و4 مباريات فقط كانت رسمية اثنتين منهما في بطولة أمم أفريقيا واللقاءين الآخرين كانا في تصفيات أمم أفريقيا.

 

 

ومن بين المباريات الـ 11 نجح منتخب مصر في الفوز بـ 4 لقاءات فقط، في حين كانت الغلبة من نصيب منتخب جنوب أفريقيا في 6 مباريات، وحسم التعادل نتيجة مباراة وحيدة بين المنتخبين.

 

وإذا ما دققنا في سجل المواجهات الرسمية لمنتخب مصر مع منتخب الأولاد نجد أن الحظ ساند الفراعنة في المواجهتين اللتين جمعتا الفراعنة مع جنوب أفريقيا في نهائيات كأس الأمم، حيث كانت الغلبة للمصريين في اللقاءين، أما في لقاءي تصفيات أمم أفريقيا خسر منتخبنا أحدهما وتعادل الفريقان سلبيًا في اللقاء الآخر.

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان