رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الجمعة 19 يوليو 2019 م | 16 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الشناوي.. «الأخطبوط» الذي يبحث عن تحطيم الأرقام القياسية في أمم أفريقيا 2019

الشناوي.. «الأخطبوط» الذي يبحث عن تحطيم الأرقام القياسية في أمم أفريقيا 2019

محمد علاء 05 يوليو 2019 14:45

يعد محمد الشناوي، واحدًا من أفضل اللاعبين في صفوف المنتخب المصري خلال المشاركة الحالية في بطولة كأس الأمم الأفريققية 2019 التي تستضيفها مصر حتى يوم 19 من شهر يوليو الجاري.

 

ويومًا بعد الآخر، يثبت محمد الشناوي، أنه الأجدر بحراسة مرمى الفراعنة في البطولة منذ البداية وحتى الانتهاء من منافسات الفراعنة في بطولة كان.

 

وتعد مباراة المنتخب المصري وجنوب أفريقيا المقرر لها غدًا السبت، هي فرصة الشناوي، من أجل تحطيم المزيد من الأرقام القياسية مع الفراعنة في البطولة الحالية.

 

التفوق على الحضري

يبحث محمد الشناوي التفوق على عصام الحضري، حارس مرمى النجوم السابق، في مسألة الحفاظ على نظافة شباكه بعد لقاءات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية على مدار تاريخها.

 

وحافظ الحضري على شباكه نظيفة خلال دور المجموعات، في نسخة 2017 بالجابون، بتعادل الفراعنة أمام مالي بدون أهداف، ثم الفوز على أوغندا بهدف دون رد، وبنفس النتيجة أمام غانا بالجولة الأخيرة، ليكون إجمالي عدد دقائق مشاركته 245.

 

وحافظ الشناوي أيضًا على نظافة شباكه في المباريات الأخيرة التي خاضها مع المنتخب في دور المجموعات، ولكنه شارك في 270 دقيقة.

 

وفي حالة حفاظ الشناوي على شباكه نظيفة، فإنه سيكون الحارس الأول في مصر الذي يحافظ على نظافة شباكه في الدور الثاني من البطولة.

 

أرقامه في البطولة

شارك الشناوي في 3 مباريات بمعدل 270 دقيقة، تمكن من التصدي 12 مرة للمحاولات، بينما تصدى للتسديدات 11 مرة، كما أنه تصدى لانفراد وحيد.

 

فى الوقت نفسه تصدى الشناوى لـ8 عرضيات وقام بـ 72 تمريرة، منها 50 صحيحة، بمعدل 69 %.

 

وأشاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بالنتائج التي حققها الشناوي مع المنتخب في دور المجموعات من مسابقة الكان بالنسخة الـ32.

 

معادلة إنجاز شوبير

وعلى مستوى التاريخ الحديث للفراعنة أصبح الشناوي الحارس المصري الثالث الذي يجمع بين المشاركة في بطولة كأس العالم، والأمم الأفريقية، حيث كان أساسياً في مونديال روسيا 2018.

 

وهي نفس البطولة التي شهدت مشاركة الحضري صاحب المشاركات المتعددة في "كان" ومن قبلهما أحمد شوبير، صاحب المشاركات القارية، وحارس الفراعنة في كأس العالم 1990.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان