رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الثلاثاء 23 يوليو 2019 م | 20 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الإصابات وأزمة اللياقة ومشاركة وردة.. تحديات تنتظر أجيري أمام جنوب أفريقيا

الإصابات وأزمة اللياقة ومشاركة وردة.. تحديات تنتظر أجيري أمام جنوب أفريقيا

محمد علاء 05 يوليو 2019 12:01

يختتم المنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، استعداداته اليوم الجمعة، لمواجهة منتخب جنوب أفريقيا غدًا السبت، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

وتأهل منتخب مصر إلى هذا الدور، متصدرًا لمجموعته بعد الفوز على الثلاث منتخبات، بينما تصدر منتخب جنوب أفريقيا كأفضل توالت في المجموعة الرابعة.

 

وهناك العديد من الأزمات التي تطارد منتخب مصر في مواجهة جنوب أفريقيا، والتي يستعرضها "مصر العربية"، في التقرير التالي:

 

الإصابات

أصبحت الإصابات أزمة كبيرة تهدد المنتخب المصري في زحفه بالبطولة نحو حصد اللقب الثامن له بتاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية في نستختها الـ32 التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

 

وتعرض أحمد حسن كوكا، مهاجم أولمبياكوس اليوناني، إلى إصابة مؤخرًا ولن يتمكن من اللحاق بمواجهة جنوب أفريقيا، أي ما يعد أزمة بالنسبة للجهاز الفني للمنتخب، باعتباره ضمن الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها.

 

وكان محمود عبد الرحيم جنش، حارس الزمالك، قد خرج من حسابات البطولة بشكل نهائي، بعد إصابته في الكاحل وخضوعه لعملية جراحية، أبعدته عن الفراعنة.

 

وغاب محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، عن تدريب المنتخب أمس الخميس، بسبب تعرضه لنزلة برد، حيث فضل الجهاز الفني إراحته، تجنبًا لتفاقم إصابته.

 

أزمة اللياقة

يعاني المنتخب المصري من أزمة كبيرة تتمثل في ضعف اللياقة البدنية للاعبين بشكل كبير، الأمر الذي تجلى في اللقاءات التي خاضها الفراعنة سواء أمام زيمبابوي أو الكونغو الديمقراطية أو أوغندا.

 

ويظهر انخفاض مستوى لاعبي الفراعنة في الشوط الثاني من أي مباراة، وهو ما كان أجيري يسعى لعلاجه على مدار الأيام الماضية.

 

وقد تكمن أزمة اللياقة، في حالة الإجهاد التي أصابت بعض اللاعبين بشكل كبير نتيجة ضغط المباريات مع فرقهم، ثم الانضمام إلى المنتخب المصري.

 

عمرو وردة

لا تزال هناك أزمة تطارد أجيري، في مسألة الاعتماد على عمرو وردة من عدمه في مباراة جنوب أفريقيا من عدمه، على خلفية الأزمة الغير أخلاقية التي أدت إلى استبعاده من دور المجموعات.

 

ويخشى أجيري من الاعتماد على وردة، ومن ثم عدم ظهوره بشكل قوي، ويتم الهجوم عليه من جانب الجماهير المصري، ومن ثم عدم قدرته على المشاركة في المباريات المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان