رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | الثلاثاء 23 يوليو 2019 م | 20 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| في مباراة «الحلم» بكوبا أمريكا.. البرازيل على بعد خطوة من اللقب وميسي «غضبان»

فيديو|  في مباراة «الحلم» بكوبا أمريكا.. البرازيل على بعد خطوة من اللقب وميسي «غضبان»

تحقيقات وحوارات

ميسي يودع كوبا أمريكا

فيديو| في مباراة «الحلم» بكوبا أمريكا.. البرازيل على بعد خطوة من اللقب وميسي «غضبان»

محمد عمر 03 يوليو 2019 09:50

ودع البرغوث الأرجنتيني، بطولة كوبا أمريكا، بعد هزيمة منتخب بلاده بهدفين نظيفين، أمام منتخب البرازيل مستضيف البطولة.

 

الفوز البرازيلي حمل توقيع كل من جابرييل جيسوس وروبرتو فيرمينو في الدقيقتين 19 و71 من عمر اللقاء.

 

وبهذا الفوز، يصل منتخب السامبا إلى نهائي كوبا أمريكا، لينتظر الفائز من تشيلي وبيرو.

 

كتبت الهزيمة إخفاقًا جديدا للنجم ليونيل ميسي مع الأرجنتين، ليستمر قائد التانجو بلا ألقاب دولية بعد إتمام عامه الـ32 قبل عدة أيام.

 

وشن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هجوما لاذعا على حكام مباراة منتخب بلاده أمام البرازيل، التي انتهت بفوز السامبا بهدفين نظيفين، في الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2019.

 

ميسي اتهم حكم المباراة بمحاباة أصحاب الأرض في تصريحاته بعد المباراة، معتبرا أنه حرم زميله سيرجيو أغويرو من ركلة جزاء قبل هدف البرازيلي روبرتو فيرمينيو في الدقيقة 71.

 

قال: «ليسوا أفضل منا. عرفوا طريق الشباك مبكرا، بينما جاء هدفهم الثاني من كرة سبقتها ضربة جزاء لأغويرو لكن لم تحتسب. الحكام قاموا بكثير من الهراء، دون حتى أن يراجعوا تقنية الفيديو، ذلك لا يصدق».

أضاف: «كل ذلك حدث في المباراة. ومع أول احتكاك كانوا في صف البرازيل، هذا الهراء أدى إلى تشويشنا خلال المباراة»، ومضى قائلًا: «لا أعذار لنا، ولكن نطالب بمراجعة هذه الأمور وتحليلها على أمل أن يقوم اتحاد الكونميبول بشيء حيالها».

ملخص المباراة:

الدقائق الـ5 الأولى، شهدت استحواذ وسيطرة من جانب المنتخب البرازيلي على مجريات الأمور أملا في خطف هدف مبكر، وسط غياب هجومي للأرجنتين.

 

وفي الدقيقة 9، أشهر حكم المباراة أول بطاقة صفراء في وجه تاجليافيكو لاعب الأرجنتين بعد عركلة مهاجم البرازيل جيسوس.

 

وشهدت الدقيقة 12 أول محاولة من جانب الأرجنتين عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من باريديس، لكن مرت بجوار قائم أليسون بسلام.

 

وفي الدقيقة الـ18، افتتح المنتخب البرازيلي التسجيل عن طريق جابرييل جيسوس، بعدما استغل المهاجم تمريرة روبيرتو فيرمينو داخل المنطقة بعد مجهود رائع من دانييل ألفيز، ليودعها بسهولة في مرمى الأرجنتين.

 

كاد أن يأتي هدف التعادل للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة الـ30 بعدما أرسل ميسي عرضية داخل منطقة الجزاء حولها أجويرو برأسه تجاه المرمى لكنها ارتطمت بالعارضة الأفقية، قبل أن يشتتها الدفاع البرازيلي خارج المنطقة.

 

بداية قوية من جانب الأرجنتين في الدقائق الأولى من شوط المباراة الثاني، وكاد مارتينيز أن يسجل هدف التعادل من تسديدة قوية لكن أليسون يمسك بالكرة.

 

ومرر جيسوس كرة رائعة داخل منطقة الجزاء بعد فاصل مهاري لكوتينيو، لكن تسديدة لاعب برشلونة تمر أعلى عارضة الأرجنتين في الدقيقة 55.

 

وسدد ليونيل ميسي كرة قوية من الجانب الأيسر، لكن اصطدمت بالقائم، وعادت له مرة أخرى، لكن مرت بسلام على مرمى البرازيل في الدقيقة 57 من أحداث المباراة.

 

وفي الدقيقة الـ71، سجل المنتخب البرازيلي الهدف الثاني بعدما انطلق جابرييل جيسوس بالكرة داخل منطقة الجزاء مراوغا أكثر من لاعب، ليمرر الكرة إلى روبيرتو فيرمينو الذي حوّل الكرة في الشباك الخالية من الحارس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان