رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| البرازيلVS الأرجنتين.. من يحسم بطاقة التأهل لنهائي كوبا أمريكا؟

فيديو| البرازيلVS الأرجنتين.. من يحسم بطاقة التأهل لنهائي كوبا أمريكا؟

محمد متولي 02 يوليو 2019 23:55

تنطلق فى تمام الثانية والنصف بعد منتصف الليل، مباراة منتخب الأرجنتين، مع منتخب البرازيل، على ملعب "جريميو أرينا"، فى إطارمنافسات الدور نصف النهائي، من بطولة كوبا أمريكا 2019، والتي تقام حاليًا في البرازيل.

 

تكتسب المباراة المرتقبة بين عملاقي كرة القدم الأمريكية الجنوبية طابع النهائي المبكر و«سوبر كلاسيكو» يحمل في طياته رائحة الثأر.

 

يأمل لاعبو السامبا في مصالحة جماهيره التي لاتزال تشعر بالصدمة للخسارة المذلة أمام ألمانيا (1-7) في عقر دارهم في نصف نهائي مونديال 2014 على ملعب مينيراو، الذي تقام عليه مباراة اليوم، والذي يعد مسرح الإهانة التي لحقت بالبرازيليين قبل خمسة أعوام.

 

في المقابل يدخل منتخب التانجو المباراة  بقيادة نجم برشلونة الأسبانى ليونيل ميسي على أمل التخلص من اللعنة التي تطارد الفريق مؤخرًا، للتتويج ببطولة كوبا أمريكا.

ومن المتوقع أن تلعب البرازيل بتشكيل مكون منحراسة  أليسون في حراسة المرمى وخط الدفاع: فيليبي لويس - تياجو سيلفا - ماركينيوس - ألفيس وخط الوسط: كاسيميرو - آرثر - كوتينيو وخط الهجوم: إيفرتون - جيسوس - فيرمينو

أما تشكيل الأرجنتين فمن المتوقع أن  يكون في حراسة المرمى أرماني وخط الدفاع: فويث - بيزيلا - أوتاميندي - تاجليافيكو وخط الوسط: دي بول - أكونا - باريديس و خط الهجوم: ميسي - مارتينيز - أجويرو

 

وتقابل المنتخبان في 109 مباراة سابقة وجها لوجه فى جميع البطولات، نجح المنتخب البرازيلي فى تحقيق 45 فوزا مقابل 39 انتصار للأرجنتين فيما انتهت 25 مباراة سابقة بينهما بالتعادل.

ووصل منتخب راقصي السامبا إلى نصف النهائي بعد أن تغلب على منتخب باراغواي بركلات الترجيح بنتيجة (3-4)، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بتعادل سلبي.

 

وتخطى أصحاب الأرض دور المجموعات بعد تصدرهم للمجموعة الأولي برصيد سبع نقاط، جمعوهم من انتصار أمام منتخب بوليفيا بثلاث أهداف دون رد في الجولة الأولى، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام فنزويلا بدون أهداف، وحقق الفوز على حساب منتخب بيرو في آخر جولات دور المجموعات بخماسية نظيفة.

 

كما تأهل منتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أمريكا بعد تحقيق الانتصار على حساب منتخب فنزويلا بهدفين دون رد في ربع النهائي، ونجح راقصو التانجو في حصد 4 نقاط من خلال مشوارهم في دور المجموعات، من هزيمة أمام المنتخب الكولومبي بهدفين دون رد في الجولة الأولى، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام باراغواي بهدف لمثله.

 

والجدير بالذكر أن آخراللقاء الرسمي الأخير بين المنتخبين كان على ملعب مينيراو في نوفمبر 2016 ضمن تصفيات مونديال 2018. حينها فاز البرازيليون بثلاثية نظيفة بإشراف المدرب تيتي بعد فترة قصيرة على تسلمه زمام المنتخب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان