رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الجمعة 19 يوليو 2019 م | 16 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

خبراء: منتخب مصر ضعيف هجوميًا.. والأداء يتطور تدريجيًا

خبراء: منتخب مصر ضعيف هجوميًا.. والأداء يتطور تدريجيًا

محمد علاء 01 يوليو 2019 12:57

حسم المنتخب المصري تأهله بشكل رسمي إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد تحقيقه العلامة الكاملة في المباريات التي خاضها حتى الآن.

 

واستطاع المنتخب المصري تحقيق الفوز على زيمبابوي والكونغو وأوغندا، حيث فاز الأول بهدف دون رد، والثاني والثالث بنفس النتيجة بهدفين دون رد.

 

واستطلعت آراء الخبراء عن موقف الفراعنة في البطولة بداية من دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، خصوصًا وأن الأدوار المقبلة لن تكون سهلة على الإطلاق.

 

أيمن يونس: منتخب مصر ضعيف هجوميًا

يرى أيمن يونس، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، ضعيف من الناحية الهجومية بشكل كبير، الأمر الذي تجلى في اللقاءات الثلاثة.

 

وأضاف يونس في تصريحاته خاصة، أن منتخب مصر جميع أهدافه لم يحرزها مهاجمين، بل كان التهديف من خلال القادمون من الخلف سواء محمد صلاح أو أحمد المحمدي وغيرهم.

 

وأشار عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، إلى أنه لزامًا على الجهاز الفني للمنتخب المصري، التركيز مع المهاجمين في الفترة المقبلة، في ظل صعوبة المباريات المقبلة.

 

طارق يحيى: الانسجام يأتي تدريجيا

وتحدث طارق يحيى، المدير الفني السابق للزمالك، بأن حالة الانسجام للاعبي المنتخب المصري تطور من مباراة لأخرى وهو ما يظهر في جميع اللقاءات التي خاضها الفراعنة حتى الآن.

 

وأكد يحيى، أن هناك بعض اللاعبين لم يكن هناك تجانس بينهم سواء في المباريات الودية التي خاضها الفراعنة أو الرسمية، إلى أن الأمر اختلف كثيرًا في الشوط الأول من مباراة أوغندا.

 

وتابع: "هناك بعض المراكز في المنتخب التي تحتاج إلى عناصر الخبرة من أجل الاعتماد عليهم في المباريات".

 

فتحي مبروك: قادرون على حصد البطولة بشرط

شدد فتحي مبروك، رئيس قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، على قدرة المنتخب المصري على حصد بطولة كأس الأمم الأفريقية في النسخة الـ32 الجارية حاليًا.

 

وأضاف مبروك، أن الثلث الهجومي للمنتخب المصري يجب أن يكون هناك اهتمام كبير من جانب الجهاز الفني له في الفترة المقبلة.

 

وأكمل: "طريقة أدائهم فى الأدوار التمهيدية تختلف عن النهائية فالجميع يدرك صعوبتها ويكونوا في قمة تركيزهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان