رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 مساءً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«طريق مسدود».. رحيل نيمار ومبابي عن سان جيرمان «مسألة وقت»

«طريق مسدود».. رحيل نيمار ومبابي عن سان جيرمان «مسألة وقت»

تحقيقات وحوارات

نيمار ومبابي

«طريق مسدود».. رحيل نيمار ومبابي عن سان جيرمان «مسألة وقت»

محمد عبد الغني 30 يونيو 2019 16:08

يبدو أن الأمر قد نفد في مصير العلاقة بين فريق باريس سان جيرمان، والثنائي نيمار دي سيلفا النجم البرازيلي، وزميله كليان مبابي، نجما الفريق الفرنسي. 

 

وخلال الفترة الماضية بدت الأمور تسير نحو "الطلاق" بين الطرفين، حيث خرجت تصريحات متبادلة بينهم تنبئ نهاية رحلة النجمين العالميين مع الفريق الباريسي. 

 

رحيل نيمار

 

وبعدما تأكدت رسميا رغبة نيمار دا سيلفا في العودة إلى أحضان برشلونة الإسباني، أبدى ناديه الحالي باريس سان جرمان الفرنسي استعداده لإتمام الصفقة وقدم "شروطه".

 

وذكر نائب رئيس نادي برشلونة جوردي كاردونير، الخميس الماضي، أن النجم البرازيلي يريد العودة للفريق الكتالوني، مضيفا "ما هو صحيح، في الوقت الحالي، ما قرأته، وما سمعته، يبدو دقيقا، وهو أن نيمار يريد العودة"، وفق ما نقلت شبكة سكاي نيوز.

 

وقالت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية إن فريق العاصمة قرر أخيرا "فتح أبواب المغادرة أمام نيمار"، مضيفا "مسؤولو النادي كشفوا شروطهم من أجل فسح المجال أمام عودة النجم البرازيلي إلى إسبانيا".

 

وأضافت أن سان جرمان قد يسمح ببيع نيمار إلى برشلونة مقابل مبلغ يتراوح ما بين 130 إلى 150 مليون يورو، بالإضافة إلى اثنين من لاعبي "البارسا".

 

 

وتابعت "تبقى الإشارة إلى أن المفاوضات ستركز على اللاعبين اللذين سيوافق برشلونة على بيعهما.. النادي على سبيل المثال سيسمح بتسريح فيليبي كوتينيو وليس عثمان ديمبيلي".

 

وختمت "لو باريزيان" تقريرها بالقول "رغم كل هذه التفاصيل، لا تزال صفقة عودة نيمار بعيدة عن الواقع".

 

وكان نيمار، البالغ من العمر 27 عاما، غادر "الليغا" صوب الدوري الفرنسي عام 2017، في صفقة ضخمة بلغت 222 مليون يورو.

 

رغبة مبابي

 

أما فيما يتعلق بالنجم كليان مبابي، فقد أشارت مصادر إسبانية مؤخرا إلى أن الفرنسي أبلغ ناديه باريس سان جرمان، أنه لا يرغب باللعب مع الفريق لفترة طويلة، ليفتح باب التوقعات على مصراعيه.

 

وقالت صحيفة "ماركا" إن مبابي أبلغ إدارة سان جرمان برغبته بالرحيل، وأنه لا يريد تجديد عقده مع النادي، وذلك بعد عامين قضاهما مع فريق العاصمة الفرنسية.

 

 

وقالت الصحيفة إن مبابي أبدى رغبته بالرحيل، وقالت إن العائد المادي لن يؤثر على قراره، مما يعني أن نجم منتخب فرنسا قد يكون مستعدا لتخفيض راتبه السنوي من أجل انتقاله لناد كبير في أوروبا، مثل ريال مدريد.

ويعتبر النادي "الملكي" من أكثر المهتمين بالتعاقد مع مبابي، ولكن التعاقد معه هذا الصيف قد يبدو صعبا، بعد إنفاق أكثر من 100 مليون يورو على صفقة البلجيكي إيدن هازارد.

ويتقاضى مبابي أكثر من 17 مليون يورو سنويا في باريس، وقد ينخفض راتبه السنوي في حال انتقاله لفريق مثل ريال مدريد أو ليفربول، وكلاهما لن يستطيع منافسة سان جرمان في الإغراءات المادية. 

 

وينتهي عقد مبابي صيف 2022، إلا أن مبابي يريد الرحيل قبل انتهاء عقده، فهو يرى "مستقبله في مكان آخر"، حسب ما قالت الصحيفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان