رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مباراة أوغندا.. فرصة «كوكا» قبل فرمان الدكة

مباراة أوغندا.. فرصة «كوكا» قبل فرمان الدكة

محمد علاء 30 يونيو 2019 12:47

يلتقي منتخب مصر أمام أوغندا في التاسعة من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي يحتضنها استاد القاهرة الدولي.

 

ونجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز بالمباراة الأولى أمام زيمبابوي بهدف دون رد أحرزه محمود حسن تريزيجيه، بينما فاز في المباراة الثانية على الكونغو بهدفين دون أحرزهما أحمد المحمدي ومحمد صلاح.

 

وتعتبر مباراة أوغندا، هي فرصة أحمد حسن كوكا، المحترف في صفوف فريق أولمبياكوس اليوناني، من أجل التألق مع المنتخب المصري، قبل فرمان العودة إلى مقاعد البدلاء مجددًا خلال الفترة المقبلة.

 

فشل مروان

فشل مروان محسن، مهاجم النادي الأهلي، في الاختبار الأول والثاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد الاعتماد عليه بشكل أساسي في أول جولتين، إلا أنه لم ينجح في تشكيل خطورة على مرمى المنافس.

 

وتعرض مروان محسن، إلى العديد من الانتقادات من جانب جماهير منتخب مصر، باعتباره أن مشاركته لا فائدة لها،

 

وفي اللقاءين، كان الدور الفعال للقادمون من الخلف، حيث لم يستطع مروان محسن من إحراز أي أهداف نهائيًا.

 

عمر أحمد علي

هناك أزمة في أحمد علي، مهاجم المقاولون العرب، تكمن في كبر عمره باعتباره أن يتخطى الـ33 عامًا، وبالتالي فإن عامل اللياقة البدنية لن يكون في صالحه خلال المباريات المقبلة.

 

وعلى الرغم من أن أحمد علي، يتصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 18 هدفًا، إلا أن لم يقنع أجيري بمستواه من أجل المشاركة بشكل أساسي.

 

وشارك أحمد علي في مباراة زيمبابوي كبديل في الشوط الثاني، إلا أنه لم يقدم أداءً قويًا يرضي الجهاز الفني للفراعنة.

 

كوكا

يأتي أحمد حسن كوكا، مهاجم فريق أولمبياكوس اليوناني، في المرتبة الثانية بالنسبة لترتيب اللاعبين في الخط الأمامي لهجوم الفراعنة في بطولة كان خلفًا للمذكور سلفًا.

 

وكان هناك خلاف في وجهات النظر بين أجيري والجهاز المعاون على مسألة ضم كوكا، إلا أنه في النهاية تم الاستقرار على ضمه، في ظل الخبرات الدولية التي يمتلكها واحتكاكه بالعديد من الفرق الأوروبية في الخارج.

 

وشارك كوكا مع ناديه في 31 مباراة حتى الآن من بينهم 21 في مسابقة الدوري و5 في كأس اليونان و4 في اليوروبا ليج، إضافة إلى لقاء وحيد في التصفيات الأوروبية، ونجح في إحراز 14 هدفًا حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان