رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أجندة الموسم الجديد تنذر بصدام بين الزمالك والجبلاية

فيديو| أجندة الموسم الجديد تنذر بصدام بين الزمالك والجبلاية

تحقيقات وحوارات

حديث سابق بين مرتضى منصور وشوبير

فيديو| أجندة الموسم الجديد تنذر بصدام بين الزمالك والجبلاية

ضياء خضر 14 يونيو 2019 18:58

رغم عدم إسدال الستار على منافسات الموسم الكروي المحلي إلى الآن، إلا أن بعض الترتيبات الخاصة بالموسم المقبل أصبحت بمثابة الشرارة التي ستشعل صدام مبكر بين اتحاد الكرة ونادي الزمالك.

 

وبالتزامن مع الأزمة الأخيرة لبطولة الدوري خرجت تأكيدات متكررة من داخل اتحاد الكرة تفيد برفض فكرة مشاركة أي فريق محلي في أكثر من بطولة خارجية بالموسم الجديد، وذلك لتفادي تكرار الأزمة الحالية لبطولة الدوري والتي كانت المباريات المؤجلة السبب الأبرز فيها.

 

معارضة مبكرة

 

تصريح اتحاد الكرة بنيته قصر المشاركة الخارجية للأندية المحلية على بطولة واحدة، قابله اعتراض سريع من نادي الزمالك وذلك على لسان أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة الأول بالقلعة البيضاء.

 

وفي تصريحات تليفزيونية له قبل نحو يومين أكد أمير على نية ناديه المشاركة في البطولة العربية بنسختها المقبلة، إلى جانب المشاركة الأفريقية سواء في بطولة دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية حسب المركز النهائي للفريق في بطولة الدوري، معتبرًا هذا القرار يخص ناديه فقط وليس من حق اتحاد الكرة.

 

 

 

حجج ممنوعة

 

تأكيدات أمير مرتضى على نية نادي الزمالك الاشتراك في بطولتين خارجيتين بالموسم المقبل، صاحبها تأكيد على أن ناديه لن يشتكي من ضغط المباريات أو الإجهاد وأنه الفريق الأبيض سيتحمل مسئولية قرار المشاركة في البطولتين بشكل كامل.

 

كلام المشرف على فريق الكرة بالزمالك ربما أراد قطع الطريق على محاولات منتظرة من اتحاد الكرة لإثناء الإدارة البيضاء عن فكرة المشاركة في بطولتين خارجيتين، لعدم تكرار سيناريو المؤجلات الذي شهده الموسم الحالي.

 

 

إغراء مالي

 

ولعل الدافع الأول وراء تمسك إدارة الزمالك بالمشاركة في البطولة العربية في الموسم المقبل، إلى جانب المشاركة الأفريقية يرجع إلى العوائد المالية الضخمة للأولى.

 

وبعد زيادة الجوائز المالية للبطولة العربية بداية من نسختها الماضية، أصبح حامل لقبها يحصل على مكافأة قدرها 6.5 مليون دولار، وهو ما يفوق ما يحصل عليه بطل دوري أبطال أفريقيا بنحو 4 ملايين دولار.

 

 

وتطمح إدارة الزمالك في رؤية فريقها يتوج بلقب البطولة العربية في نسختها القادمة، بعدما ودع النسخة الماضية من دور الـ 16 على يد فريق الاتحاد السكندري في واحدة من مفاجآت البطولة وقتها.

 

صدام في الطريق

 

إصرار مسئولي الزمالك على المشاركة الأفريقية والعربية في الموسم المقبل، تلاه توارد أنباء عن وجود تحرك داخل اتحاد الكرة لإحباط خطط الإدارة البيضاء.

 

وبحسب الأنباء المتداولة في الساعات الأخيرة يقود أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة اتجاهًا داخل الجبلاية لإلزام الأندية بقرار المشاركة في بطولة خارجية واحدة، حيث سبق وأعلن عن الاستقرار عن إشراك فريقي الإسماعيلي والاتحاد السكندري في البطولة العربية، على أن يكون ممثلي مصر في البطولات الأفريقية هم الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري.

 

ولا شك أن إصرار كل طرف على موقفه سيقود إلى صدام وشيك بين إدارة الزمالك واتحاد الكرة حال تبنى مجلس إدارة الأخير وجهة نظر شوبير، خصوصًا وأن الأخير على خلاف كبير من رئيس الزمالك مرتضى منصور والذي صرح مرارًا بأن نائب رئيس اتحاد الكرة هو العدو الأول لناديه.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان