رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

3 مكاسب حققها أجيري من ودية تنزانيا

3 مكاسب حققها أجيري من ودية تنزانيا

محمد علاء 14 يونيو 2019 11:49

بدأ الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، التفكير في ودية غينيا الودية المقبلة، المقرر لها يوم 16 من شهر يونيو الجاري، والتي سيتكون بمثابة البروفة الأخيرة قبل الدخول في غمار منافسات أمم أفريقيا 2019.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل، حيث تقام البطولة على 6 استادات.

 

وأوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية المنتخب المصري في المجموعة التي تضم إلى جواره منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو.

 

واستطاع منتخب مصر الفوز في مباراة تنزانيا أمس الخميس بهدف دون رد، حيث استطاع الخواجة المكسيكي تحقيق 3 مكاسب من المباراة، نستعرضهم في التقرير التالي:

 

ثنائية وليد والمحمدي

قدم أحمد المحمدي، الظهير الأيمن للمنتخب المصري، مستوى مميز في مباراة تنزانيا منذ الدقائق الأولى من المباراة، حيث استطاع أن يكون مصدر خطورة للفراعنة في الجبهى اليمنى.

 

وحجز المحمدي مكانًا أساسيًا في تشكيلة الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، خصوصًا بعد المستوى الذي ظهر عليه في لقاءات المنتخب الوطني كاملة.

 

كما أن هناك ثنائية جديدة ظهرت داخل الملعب ما بين وليد سليمان، الجناح الأيمن للمنتخب، والمحمدي، حيث شكلا ثنائي خطير داخل صفوف الفراعنة.

 

دونجا

اكتسب نبيل عماد دونجا، لاعب خط وسط المنتخب المصري، خبرات كبيرة في صفوف المنتخب المصري، الأمر الذي تجلى أثناء مشاركته في ودية تنزانيا بداية من التشكيلة الأساسية للمنتخب.

 

وأصبح دونجا بديل مميز بالنسبة للثنائي محمد النني وطارق حامد وهما الأساسي في خط وسط المنتخب المصري منذ فترة ليست بالقليلة.

 

ونجح الجهاز الفني للمنتخب المصري، أن يخلق بديل لا يقل كثيرًا عن الثنائي الأساسي، الأمر الذي يساعد منتخب مصر في البطولة المنتظرة في أمم أفريقيا.

 

صلابة دفاعية

برزت ثنائية أحمد حجازي مدافع وست بروميتش الإنجليزي، ومحمود علاء مدافع نادي الزمالك، في الخط الخلفي للمنتخب المصري، حيث استطاع الثنائي أن يكون صمام أمان للمنتخب.

 

واستطاع الثنائي، أن يكون لهما دورًا كبيرًا في كافة الكرات العرضية سواء التي ترسي من طهيري الجنب لمنتخب تنزانيا أو الكرات الطويلة التي ترسل من الدفاع إلى الهجوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان