رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

أهداف على رادار الفراعنة في وديتي تنزانيا وغينيا

أهداف على رادار الفراعنة في وديتي تنزانيا وغينيا

تحقيقات وحوارات

أجيري وجهاز الفراعنة

أهداف على رادار الفراعنة في وديتي تنزانيا وغينيا

ضياء خضر 09 يونيو 2019 17:43

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نشاطه في معسكره المغلق المقام حاليًا بمدينة برج العرب، والذي يأتي في إطار التحضير لبطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

 

ومن المقرر أن يخوض الفراعنة مباراتين وديتين على هامش معسكره الحالي أمام منتخبي تنزانيا وغينيا يومي 13 و16 يونيو الجاري.

 

 

ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري لتحقيق سلسلة أهداف من وراء هاتين المباراتين، ويرصد "مصر العربية" أبرز تلك الأهداف في السطور التالية..

 

التكتيك النهائي

 

سيكون أحد أهداف جهاز المنتخب في وديتي تنزانيا وغينيا الوقوف على الأسلوب الخططي الأمثل الذي سيتم الاعتماد عليه خلال مباريات أمم أفريقيا.

 

وستكون مباراتا تنزانيا وغينيا فرصة جيدة لاختبار أي تعديلات تكتيكية جديدة قد يدخلها أجيري وجهازه على أسلوب لعب الفراعنة خلال المعسكر الحالي، والذي سيختتمه المنتخب قبل أيام قليلة من بدء مشواره في البطولة أمام منتخب زيمبابوي.

 

وبحكم تفاوت المستوى بين منتخبي تنزانيا وغينيا يتوقع أن يخوض المنتخب كل مباراة منهما بتكتيك مختلف، خصوصًا وأن كل مباراة منهما تعد بروفة ومحاكاة جيدة للمواجهات التي سيخوضها الفراعنة في الدور الأول للنهائيات الأفريقية.

 

 

دمج الجدد

 

كذلك ستكون المباراتين الوديتين مسرح مثالي لمنح الثقة لبعض العناصر الجديدة في صفوف المنتخب، وكذلك اللاعبين الذين انضموا للمرة الأولى تحت قيادة الجهاز الفني الحالي مثل الثنائي المخضرم وليد سليمان وعبد الله السعيد.

 

ومن المنتظر أن يمنح أجيري وجهازه الفرصة لبعض العناصر المنضمة للمرة الأولى مثل أحمد علي مهاجم المقاولون، والعناصر حديثة العهد بالمشاركات الدولية مثل أحمد فتوح ونبيل دونجا ومحمود علاء.

 

 

حسم المغادرين

 

أيضًا ستكون وديتي تنزانيا وغينيا ساحة حكم نهائية على كافة العناصر الموجودة مع المنتخب في معسكره الحالي ببرج العرب، والذي يتكون قوام قائمته الإجمالية من 25 لاعبًا.

 

ومن المنتظر أن يبادر الجهاز الفني للمنتخب بعد انتهاء معسكر برج العرب بالإعلان عن القائمة الرسمية للمنتخب التي سيتم تسليمها للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث سيتم استبعاد عنصرين من صفوف المنتخب، بحكم أن لوائح أمم أفريقيا لا تسمح إلا بقيد 23 لاعبًا فقط.

 

وسيبقي أجيري وجهازه على 3 حراس مرمى من أصل 4 يتواجدون حاليًا في معسكر برج العرب، كما سيتم الإطاحة بلاعب آخر، وهو ما يجعل المنافسة محمومة بين كافة لاعبي المنتخب وبين الحراس الأربعة لتفادي الخروج من القائمة الرسمية للفراعنة في أمم أفريقيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان