رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

استعدادًا لأمم إفريقيا.. هكذا كانت كرة القدم المصرية قبل محمد صلاح

استعدادًا لأمم إفريقيا.. هكذا كانت كرة القدم المصرية قبل محمد صلاح

تحقيقات وحوارات

فوز مصر بكأس الأمم الإفريقية.. هل يتكرر

استعدادًا لأمم إفريقيا.. هكذا كانت كرة القدم المصرية قبل محمد صلاح

محمد عمر 08 يونيو 2019 21:00

أصبحت آمال الكرة المصرية في السنوات الأخيرة معلقة في أقدام نجمنا العالمي محمد صلاح، والذي ربما يكون غير محظوظ في ذلك، إذ بدأ مشواره مع المنتخب عام 2011 مع أفول نجومية الجيل الذهبي لمنتخب مصر واعتزال أشهر نجومه الواحد تلو الآخر.

 

لم يحظ الجيل الذهبي لمنتخب مصر والذي فاز بثلاث بطولات متتالية للأمم الأفريقية بشهرة خارج حدود القارة السمراء.

 

وكان أبرز نجومه من اللاعبين المحليين، باستثناء البعض الذي احترف في دوريات متوسطة المستوى، أو حتى من لعبوا في أندية كبرى في أوروبا مثل ميدو ومحمد زيدان وحسام غالي.

 

ولم يذكر موقع ترو أفريكا في عام 2016 أي لاعب مصري في فريق أحلامه المكون من أساطير كرة القدم في أفريقيا.

 

وربما كان محمد أبو تريكة الأقرب لينضم إلى تلك القائمة لولا أنه لم يصل إلى القمة سوى في سن متأخرة ولم يغامر بالاحتراف في أوروبا.

 

تحية لمنتخب الأحلام المصري: نحن جميعا نشعر بالامتنان للجيل الذهبي للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة. والذي أبهر أفريقيا بالبطولات وباللعب الممتع، من عام 2006 وحتى عام 2010.

 

وفي وجود أساطير أفريقية تلعب في أكبر أندية العالم مثل صامويل إيتو وديديه دروجبا، كان الانسجام والتناغم بين لاعبي المنتخب المصري هو العامل الأساسي في حسم البطولات، وفي مقدمتهم أبو تريكة والحضري ووائل جمعة ومحمد زيدان وبركات وأحمد حسن ومحمد شوقي وعماد متعب وحسني عبد ربه وعمرو زكي ومحمد ناجي جدو.

 

فلتسمعها من المشجعين: بالنسبة لنا، كان هذا فريقا لا مثيل له، حيث أظهر لنا أداء رائعا أمام البرازيل في عام 2009، وهو ما دفع أيضا المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي إلى الصراخ "سونج وزيدان"، عندما استخلص محمد زيدان الكرة من مدافع الكاميرون ليهديها إلى محمد أبو تريكة ليحرز الهدف في الدقيقة الـ 76 في نهائي بطولة أفريقيا عام 2008 .

 

 

لنستعد للبطولة: من المقرر أن تنطلق مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 بحضور 24 فريقا في 21 من يونيو الجاري، على أن تواجه مصر زيمبابوي في افتتاح البطولة.

 

تنتقل بعدها مصر لتلاعب الكونغو في 26 يونيو، ثم أوغندا في 30 يونيو.

 

يمكن التعرف على جدول المباريات الكامل على موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وكذلك قائمة الفرق وترتيب المجموعات. اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــا

 

من أين يمكنك الحصول على التذاكر؟ يمكنك حجز التذاكر من خلال موقع تذكرتي الذي خصص منصة للمشجعين لتأمين المقاعد وسيكون على المشجعين التسجيل عبر الموقع للحصول على بطاقة مشجع لحضور البطولة.

 

أسعار التذاكر؟ أسعار التذاكر لجميع مباريات مصر والتي تقام على استاد القاهرة ستكون 150 جنيه للدرجة الثالثة، و400 جنيه لتذكرة الدرجة الثانية، ومن 500 إلى 800 جنيه لتذكرة الدرجة الأولى بحسب المكان، و2500 جنيه سعر التذكرة بالمقصورة الرئيسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان